الأخبارالأخبار الرئيسية

العطا: هذه الأسلحة وصلت بورتسودان اليوم

متابعات- النورس نيوز- كشف مساعد القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن ياسر العطا، عن حصول الجيش على أسلحة ثقيلة بكميات كبيرة تشمل مضادات الطيران ومدافع دوشكا وقرنوف وغيرها، قال إنها وصلت بورتسودان اليوم، على حد تعبيره.

وأشار خلال مخاطبته الجنود في منطقة الكدرو العسكرية إن الجيش الحق خسائر كبيرة في صفوف “العدو” بكل محاور القتال الدائرة منذ أيام.

وأوضح أن الحرب تشمل كل العاصمة وولاية الجزيرة إلى جانب البؤر التي يوجد فيها الدعم السريع في ولايات النيل الأبيض وشمال كردفان ودارفور.

وتفقد العطا منطقة الكدرو العسكرية شمالي الخرطوم بحري للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، وذلك في اليوم الرابع من عملية عسكرية واسعة نفذها الجيش لاستعادة السيطرة على مدينتي الخرطوم والخرطوم بحري.

 

ووصل العطا برفقة اللواء محمد عباس اللبيب، نائب مدير جهاز المخابرات العامة، إلى مقر قيادة منطقة الكدرو العسكرية وتفقد دفاعات الجيش، وذلك بعد ساعات من انفتاح القوات في المنطقة والتحامها بقوات منطقة أم درمان التي تمكنت من عبور جسر الحلفايا.

 

 

وقال قائد منطقة الكدرو العسكرية، اللواء الركن النعمان عوض السيد، لدى استقباله العطا واللبيب، إن قواته مستعدة لتنفيذ أي تكليف من قيادة الجيش.

وعلى صعيد العمليات العسكرية، قال مصدر عسكري في الجيش لـ”سودان تربيون” إن مفرزة من قوات الجيش حاولت التوغل جنوبًا إلى ضاحية شمبات، لكنها واجهت مقاومة من قوات الدعم السريع التي اضطرت للانسحاب من الحلفايا.

وأكدت مصادر محلية في الحلفايا لـ”سودان تربيون” أن قوات الجيش تمكنت من بسط سيطرتها على كامل المنطقة وتقوم بعملية تمشيط من بيت إلى بيت بحثًا عن جنود للدعم السريع مختبئين.

وحسب ذات المصادر، نصح الجيش السكان بعدم التحرك حفاظًا على سلامتهم، بينما تجري عملية حصر للمواطنين المصابين خلال المواجهات التي شهدتها الحلفايا خلال اليومين الماضيين.

وطبقا لذات المصادر فإن ثلاثة شباب من سكان الحلفايا قتلوا خلال عمليات التمشيط منذ الخميس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *