الأخبار الرئيسيةتقارير

المقاومة الشعبية.. ترياق دحر التمرد وتنظيم البلاد

سجلت المقاومة الشعبية خلال الفترة الماضية عدد من الزيارات لبعض الولايات في إطار جهودها التي تصب في دعم القوات المسلحة السودانية التي تخوض معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع التي تمردت منذ أبريل من العام الماضي.

تقرير إخباري : النورس نيوز

صدى واسع

من بين الزيارات التي قام بها وفد من المقاومة الشعبية بقيادة اللواء معاش بشير مكي الباهي رئيس المقاومة الشعبية المسلحة التي وجدت صدي واسع وسط المستنفرين وقيادات المقاومة الشعبية بالولاية والمحلية ولجنة الإسناد والدعم والأعمار بالولاية زيارة ولايتي النيل الأبيض والجزيرة إلتقي خلالها الوفد بعدد من المسؤولين كما تفقدوا عدد من المرافق والمؤسسات بينها مقر قوات العمل الخاص ومستشفى الجبلين وغير ذلك.

 

أهداف زيارة
تهدف زيارة المقاومة الشعبية للولايات للوقوف على سير عمل لجنه المقاومة الشعبية من أجل المزيد من التكتيك العسكري والتأكيد على أهمية دور القادة العسكريين بمسكرات التدريب، وأهمية الدعم والإسناد الشعبي والمالي في عملية جلب المال والسيطرة عليه خاصه أن اللجنة تعتمد على الجهد الشعبي والدعوة للإستفادة من الخبرات الإدارية والتدريبية والتوسع من الدائرة الأمنية والتنسيق مع ولايات الجوار للوصول إلى الغاية المرجوة بالتوافق وتوحيد الهدف مع ضرورة التنسيق والترتيب مع قيادة الفرق لتوفير الإحتياجات الضرورية لإكمال عملية التدريب.

 

توافق جهات
في محلية كوستي إستقبل المدير التنفيذي للمحلية راعي لجنه الاستنفار والمقاومة الشعبية المسلحة أبو عبيده عمر عجبين وفد المقاومة الشعبية المسلحة بقيادة اللواء معاش بشير مكي الباهي وبحضور اللواء سيف اليزل محمد خالد رئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية المسلحة بولاية النيل الأبيض وقادة لواء الشهيد عثمان مكاوي.
اللواء الباهي أشاد بالتوافق بين الحكومة ولجنة الأمن والشعبين ومجتمع الولاية في عملية الإسناد والوقوف جنباََ إلى جنب مع القوات المسلحة في دحر المليشيات المتمردة منذ إندلاع الحرب.
من جانبه أعرب المدير التنفيذي راعي لجنه المقاومة عن سعادته البالغة بالزيارة متحدثاََ عن دور المقاومة الشعبية في معركة الكرامة وتقديم الأرواح من أجل تحرير الوطن من دنس المتمردين، مبينا أن المواطنين إنخرطوا منذ الوهله الأولى بمعسكرات التدريب ملبين نداء القائد العام للقوات المسلحة ووالي ولاية النيل الأبيض مقدمين أرواحهم و أموالهم وممتلكاتهم من أجل الحفاظ على أمن وإستقرار الوطن.

 

جهد ملموس
خلال الزيارة التي سجلها وفد اللجنة العليا للإستنفار والمقاومة الشعبية القومية لمقر قوات العمل الخاص بولاية النيل الأبيض قال قائد العمل الخاص بالولاية المجاهد شهاب الدين محمد عبدالله برج أن قوات العمل الخاص هي الوليد الشرعي للمقاومة الشعبية بولاية النيل الأبيض منذ تكوين قوات العمل الخاص وهي تطلع بأدوراها في الأمن الداخلي ومحور العمليات ظلت تشكل السند القوي للقوات المسلحة في كل المحاور وجبهات القتال وقال إن قوات العمل الخاص منتشرة على مستوي الولاية و إنها جاهزة ورهن الإشارة لدفع بها في جميع المواقع، وقال أن قوات العمل الخاص الآن تعد مجموعة جديدة لدفع بها في محاور القتال لتحرير جبل موية و القطنية و أم رمته.
بدوره أشاد اللواء ركن بشير مكي الباهي باللجنة العليا للإستنفار والمقاومة الشعبية الولائية وما تقدمه من جهد مملوس كما أشاد بقيادة العمل الخاص، وقال شهدنا في جميع زياراتنا تواجد قوات العمل الخاص، التي تعمل على تنفيذ المهام الخاصة في محاربة العدو بأساليب متنوعه في ظل الظروف الراهنة التي يصاحبها إرتكازات وتشهد التدريب والتجهيز للمرحلة المقبلة الأخيرة (العدو ما ينوم).

 

 

1de9514d 2ca4 449c b714 3bb8b34cb03b

دور كبير
وفد المقاومة الشعبية شهد برفقة والي النيل الأبيض عمر الخليفه عبدالله وأعضاء لجنة الأمن بالولاية وأعضاء حكومة ولاية النيل الأبيض ولجنة الاستنفار والمقاومة الشعبية على مستوي الولاية بميدان المولد بمدينة الجبلين كرنفال تخريج الدفعة الاولي من قوات المهام الخاص.

وامتدح الخليفة خلال مخاطبته كرنفال التخريج الدور الكبير للمقاومة الشعبية بمحلية الجبلين في دعم واسناد القوات المسلحة منذ انطلاقة معركة الكرامة وقال إن محلية الجبلين مثلت نموذج للمقاومة الشعبية على مستوي الولاية في الجهد الشعبي الخاص بإسناد القوات المسلحة وتسيير القوافل لقيادة الفرقة الثامنة عشر مشاه بالولاية واللواء سبعين بالمحلية دعم الارتكازات وقيام معسكرات التدريب بجميع وحدات المحلية مشيراََ لجهود حكومة الولاية في تقديم الخدمات المختلفة بالمحلية والتي تسير بخطوات حثيثة مع الوقفة الصلبة خلف القوات المسلحة لإسنادها وتقديم الدعم والعون لها من خلال لجان الاستنفار والمقاومة الشعبية علي مستوى المحليات، وقال الخليفة أن زيارة اللجنة القومية للاستنفار والمقاومة الشعبية جاءت لتأكيد رمزية المقاومة الشعبية تحت قيادة القوات المسلحة وإزالة أي لبس في انتمائها وللتنسيق مع الولايات لإعادة تكوين اللجان والتي تصب في مصلحة إسناد القوات المسلحة ودعم برامج المعسكرات والتدريب التسليح.

زيارات مختلفة

 

زيارات رئيس اللجنة القومية للمقاومة الشعبية والاستنفار اللواء الركن معاش بشير مكي الباهي والوفد المرافق له لولاية النيل الأبيض وطوافهم على محليات الولاية ومواقع التدريب للمستنفرين والقوات المشتركة من حركات الكفاح المسلح شملت كذلك محلية تندلتي حيث وقف على المحلية وسير التدريب فيها كما زار الوفد مركز تدريب الفرقة (18) بالوساع الذي تتواجد فيه قوة من حركات الكفاح المسلح تقدر ب(800) للوقوف على التدريب والتأهيل.

 

 

تكامل أدوار
وفد اللجنة القومية للإستنفار والمقاومة الشعبية المسلحة كذلك قام بزيارة المستشفي الجبلين رفقة والي النيل الأبيض عمر الخليفة الذي أكد إهتمام حكومته بترقية وتطوير خدمات القطاع الصحي وتوطين العلاج داخل المستشفيات العامة بجميع المحليات.
كما دشن الخليفة برامج صيانة مستشفي الجبلين العسكري وختان أكثر من مائتي وخمسين طفلة من ابناء الأسر الفقيرة والوافدين إلى جانب برنامج دعم أسر الشهداء والمصابين والمفقودين بمعركة الكرامة بدعم من ديوان الزكاة ورعاية والي النيل الأبيض.
وأبان والي النيل الأبيض أن كل هذه البرامج تأتي في إطار تكامل الأدوار على المستوي المحلي والولائي لتوفير الخدمات الصحية وإنفاذ البرامج التكافلية الإجتماعية بالولاية.

 

85bdbf83 1c1e 4900 8850 db0ab8083316

زراع أيمن

أشاد اللواء معاش بشير مكي الباهي رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية القومية بالتنسيق والتعاون المشترك بين حكومة الولاية وقيادة الفرقة الثامنة عشر مشاه والمقاومة الشعبية بالولاية مما انعكس إيجاباً على حفظ الأمن والاستقرار بالولاية.
وقال الباهي لدى تفقده الارتكازات المتقدمة جنوب وشمال وشرق مدينة الجبلين برفقة والي النيل الأبيض عمر الخليفة إن ما لمسناه يؤكد أن السودان لن يؤتي من قبل النيل الأبيض وأضاف أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على أداء المقاومة الشعبية في الفترة الماضية ورؤيتها المستقبلية في استنهاض المجتمع المدني لتحقيق شعار جيش واحد شعب واحد.
بدوره أكد اللواء معاش سيف اليزل محمد خالد رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية أن المقاومة الشعبية ستكون الزراع الأيمن للحكومة والقوات المسلحة في التصدي للمليشيا المتمردة وقال إن المقاومة الشعبية ماضية في دعم وإسناد القوات بالمال والرجال والعتاد حتى تحرير كل ربوع الولاية والوطن من التمرد والعمالة والارتزاق.

 

 

تفقد معسكرات

وقف وفد اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية القومية برئاسة اللواء معاش مكي بشير الباهي يرافقه اللواء معاش سيف اليزل محمد خالد رئيس وفد اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية بولائية النيل الأبيض وأعضاء اللجنة على مستوى التدريب العسكري للمستنفرين بمعسكرات ” الشهيد عثمان مكاوي بكوستي ، معسكر الشهيد أمن فوزي بعسلاية ، معسكر البراء بربك ومعسكر الفريق شاكوش لحركة العدل والمساواة بكنانة.
واشاد اللواء معاش بشير مكي الباهي رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار القومية بمستوى التدريب المتقدم في هذه المعسكرات ، وأعلن عن التزام اللجنة القومية بالتنسيق مع اللجنة الولائية بتسليح المستنفرين والدفع بهم في محاور العمليات، وأكد أن القوات المسلحة ماضية في الحرب حتى سحق المليشيا المتمردة ، وأضاف أنه لا تفاوض مع المليشيا المتمردة إلا بعزة وكرامة.

 

 

عدم قبول
في ولاية الجزيرة أعلن والي ولاية الجزيرة الطاهر إبراهيم الخير قيادته لفيلق لتحرير حاضرة الولاية مدينة ودمدني وأكد أن إنسان الولاية لن يقبل بتصفير الحياة.
واستقبل الخير اللواء ركن (م) بشير مكي الباهي رئيس المقاومة الشعبية المسلحة بالسودان والوفد المرافق له.
وأوضح الخير أن إرادة إنسان الولاية لن تسمح بتصفير الحياة مهما حشدت دول التأمر والشر وأن تطبيع الحياة بولاية الجزيرة يؤكد حرص القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين علي إعادة نعمة الأمن والطمأنينة والإستقرار لإنسان الجزيرة مشيراََ إلى أن الولاية ضربت أروع الأمثله في التضحية والفداء والتدافع لمعسكرات التدريب للالتحاق بركب شرف المشاركة في معركة الكرامة.
من جهته أشار اللواء ركن (م) بشير مكي رئيس المقاومة الشعبية المسلحة بالسودان إلى أن زيارته لولاية الجزيرة تأتي ضمن سلسلة برنامج زيارات المقاومة الشعبية المسلحة للولايات والاطمئنان على دور المقاومة الشعبية في التعبئية والاستنفار وحشد الطاقات والههم من أجل دعم القوات المسلحة الباسلة وهي تخوض معركة الكرامة دفاعاََ عن الأرض والعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *