ولايات

بشريات جديدة في هذه الولاية…تعرف على التفاصيل

أعلن وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم ،عن استمرار برامج وزارته بالزيارات التفقدية للمستشفيات والمراكز الصحية بكافة أنحاء البلاد وقطع بضرورة زيادة السعة الاستيعابية للمستشفيات لتتمكن من مقابلة احتياجات المواطنين الوافدين للولايات.

وافتتح إبراهيم اليوم السبت مركز عبد الحميد لغسيل الكلى وقسم الطوارئ بمستشفى المتمة،وذلك بحضور مدير عام وزارة الصحة د. ماجدة عبدالله.

وقال إبراهيم أن توفير الماكينات و التجهيزات الطبية لمركز عبد الحميد لغسيل الكلى تم بدعم من منظمة سقيا السودان الخيرية بالتنسيق مع المركز القومي لغسيل الكلى، وأعلن دعمه بكافة الإحتياجات الطبية التي تسهم في تطوير الخدمة وتكملة النواقص.

وكشف عن زيادة نسبة التسيير للمراكز بنسبة 50%، وأشار إلى أن المركز يعمل بسعة 6 ماكينات حاليآ و سيتم استكمالها الي 10 ماكينات بطاقته القصوي، لتسهم في تقليل العبء على المواطن وأوضح انه من الضروري جداً الإهتمام بالكوادر الطبية والصحية وإستمرار عمليات التاهيل والتدريب.

و إطمأن إبراهيم على موقف الإمداد الدوائي وأن وزارته حريصة علي تنفيذ برامجها التفقدية للمؤسسات الصحية وذلك بغرض الوقوف على الوضع الصحي الراهن بها وتكملة النواقص والإحتياجات لتطوير وتجويد العمل، وقطع بضرورة زيادة سعة المستشفيات لتتمكن من مقابلة المرضى الوافدين.

واشاد بالدور المحتمعي الكبير والفعال بولاية نهر النيل تطبيقاً لشعار الصحة للجميع والجميع.

من جانبها قالت د.ماجدة عبدالله مدير عام وزارة الصحة بولاية نهر النيل، أن الهدف من الزيارة الميداني لمستشفى المتمة افتتاح مركز عبدالحميد لغسيل الكلى، بالاضافة لافتتاح قسم الطوارئ و الوقوف على سير العمل بالخدمات العلاجية والأنشطة إلى جانب تكملة النواقص ،واشارت إلي التزام وزارتها بتوفير المستهلكات وأدوية الطوارئ ،واضافت اننا نسعى لتوفير الخدمة والعمل لتقديم خدمات طبية مميزة لمواطن المنطقة،وتابعت أن مركز عبدالحميد لغسيل الكلى يخفف العبء على مركزي الكتياب والمك نمر.

واثنت د. ماجدة، على جهود الصحة الإتحادية ودعمها المتواصل لقطاع الصحة بالولاية، مثمنة ادوار الجيش الأبيض خلال هذه الفترة التي تمر بها البلاد، وتمنت النصر للقوات المسلحة في القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *