الأخبار

هذا ماتوقع جبريل إبراهيم أن يحدث بعد الحرب …تعرف على التفاصيل

كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس حركة العدل والمساواة الدكتور جبريل إبراهيم إن مسلسل التآمر على السودان طويل ولن ينتهي بنهاية الحرب وتوقع أن تأخذ الحرب على البلاد أشكال أخرى مستقبلاً.

وأوضح إبراهيم خلال حديثه في ندوة إقامتها إذاعة بلادي اليوم السبت أن المؤامرة على السودان في الأصل هي خارجية ولكنها تستخدم أدوات داخلية متمثلة في مليشيا الدعم السريع وداعميها من السياسيين ونوه إلى ضرورة تقوية وحدة الصف الداخلي لتصدي لهذه المؤامرة .

وأضاف أن الشعب لو توحد فان البلد سيكون في مأمن من هذا التآمر وأشار إلي أن إرادة الشعوب دائما تنتصر وتابع أن الإرادة الموحدة مطلوبة في مثل ما يخوضه السودان من حرب غاشمة.

واضاف ابراهيم محتاجين لمشروع قومي جامع لمواجهة التحديات الكبيرة وأوضح أن الإلتفاف الذي حدث من السودانيين في هذه الحرب أمر نادر وأكد أنه تسبب في خذلان لطموحات الذين يطمعون في البلاد.

وقال إبراهيم إن آمال ومؤامرات دول كبيرة وعميلة تحطمت في صخرة الوحدة السودانية الحالية مشيرا الى سعي هذه الدول لضرب وحدة السودان والشعب السوداني من خلال الحرب الجارية الآن .

وأشاد إبراهيم بتماسك السودانيين وأوضح أن التكافل الذي حدث هو أمر نادر حيث لا توجد معسكرات وهناك أكثر من ثماني ملايين نازح وأن الناس استوعبوا بعض وتحملوا بعض

واشار ابراهيم الى صمود الفاشر الأسطوري ونوه الي أن نيالا صمدت قبل ذلك لما يقارب ال6 شهور ولكن لظروف لم يتوفر السند اللازم لها ما أدى الى سقوطها واضاف الفاشر ستكون بوابة تحرير دارفور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *