عالمي

الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله،وقائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي وعدد آخر من القادة.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن، مساء أمس الجمعة، سلسلة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية، استهدف من خلالها المقر المركزي لحزب الله.

 

واعتبرت غارات يوم أمس هي الأعنف من نوعها منذ حرب عام 2006، فيما ذكرت محطات تلفزة إسرائيلية أن الهدف منها هو اغتيال الأمين العام لحزب الله المدعوم من إيران حسن نصرالله.

وبالمقابل سارع مصدر مقرب من حزب الله إلى التأكيد لوكالة فرانس برس أن نصرالله بخير

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية إن الغارات التي استهدفت منطقة تعج بالأبنية السكنية وتضم “المربع الأمني” لقيادة حزب الله المحاط بحراسة مشددة، أوقعت قتيلين و76 جريحا. ورجحت الوزارة ارتفاع الحصيلة نتيجة استمرار رفع الأنقاض.

ودمرت الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الغربية التي تشهد كثافة سكانية عالية، ستة أبنية تماما، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب، في هجمات تعد الأعنف على معقل حزب الله منذ الحرب التي خاضها والدولة العبرية صيف 2006.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في بيان متلفز إن الجيش “نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله في الضاحية ئيلي دانيال هغاري في بيان متلفز إن الجيش “نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله في الضاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *