اقتصادالأخبار الرئيسية

السودان يبحث مع روسيا إنشاء خط سكك حديد مع مصر وإثيوبيا

متابعات- النورس نيوز- كشف مدير عام هيئة سكك حديد السودان، مهندس مستشار موسى القوم الجهدي، عن اجتماع عقد مع الوفد الروسي بحضور وزير النقل بالعاصمة الادارية بورتسودان، بحث عملية تمويل وتنفيذ مشاريع تأهيل خطوط السكة الحديد غير المؤهلة، ومشروعات الربط مع دول الجوار (إثيوبيا ومصر).

 

وقال موسى في تصريحات صحفية عقب عودته إلى عطبرة بعد زيارته إلى بورتسودان على مدى اسبوع، على سير تنفيذ حزمة مشروعات تتعلق بإصلاح وتطوير قطاع السكة الحديد وأجراء لقاءات مهمة، بينها اجتماعات مع وزير النقل، مهندس أبوبكر أبوالقاسم، والوفد الاقتصادي الروسي الذي زار بورتسودان مؤخرا، بجانب نقاش قضايا وهموم العاملين بالسكة الحديد.

وأوضح أن زيارته التي بدأت في ٢١ سبتمبر  واختتمت الخميس ٢٦ سبتمبر،  وقف خلالها ميدانيا على موقف تصليح قطوعات خط السكة الحديد بين عطبرة وبورتسودان، مشيرا إلى وجود أربع مجموعات تعمل في وقت واحد على مسافات متفرقة لاختصار وقت التصليح.

وأكد الجهدي، أن من أهم أجندة الزيارة كانت مناقشة مشاكل العاملين بالإقليم الشرقي مع مدير الإقليم، وحث العاملين على رفع الإنتاجية، والتحضير للعمل الجاد بعد فتح الخط لمسير القطارات، وتلمس هموم ومشاكل العاملين بالسكة الحديد  الاجتماعية ومعالجتها، ومناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالعاملين بوزارة العمل.

وقال مدير عام هيئة سكك حديد السودان، إن اللقاءات ناقشت دعم تكاليف عمليات تصليح الخطوط والأرصفة، بوزارتي النقل والمالية والوقوف على ترتيبات تصليح كبري السكة الحديد بخور موج بمدينة بورتسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *