الأخبار

الوطني يهنيء الجيش بانتصاراته ويتمسك بحقه في الإنتخابات

هنأ حزب المؤتمر الوطني القوات المسلحة وقياداتها والشعب السوداني بالانتصارات التي حققتها في كل المحاور وأشاد بخطاب رئيس مجلس السيادة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وخطابات الدول التي دعمت حكومة و شعب السودان.

و قال الوطني في بيان صادر عنه إن ما قاله رئيس مجلس السيادة في خطابه هو تأكيد على حق الشعب السوداني في إختيار مَن يحكمه و إستعداده لتسليم السلطة لأي حكومة توافقية.

وأضاف البيان ان المؤتمر الوطني يتمسك بحقه الكامل في المشاركة في أيِّ انتخابات وأيِّ حوارات توافقية، ولن يقبل بغمط حقه أو عزله من الساحة السياسية، فإن وقع إختيار الشعب عليه فحينها لن يجرؤ أحد بأن يحول بينه و بين إرادة الشعب.

وجدد الوطني تأكيد موقفه بأن تُوكل السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية لأكفاء مهنيين غير حزبيين تتوافق عليهم القوى السياسية و المقاومة الشعبية الداعمة للمعركة ضد التمرد وأشار الي إنه يولي مقاومة مليشيا التمرد والإستعمار الجديد جُلّ اهتمامه الآن.

وهنأ المؤتمر الوطني القوات المسلحة وقيادتها وكل القوات المساندة والشعب السوداني بالانتصارات التي منٌَ الله بها علينا في كل محاور القتال خاصة الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان والفاشر وسنار والجزيرة ونسأل الله أن يتقبل الشهداء وأن يشفي الجرحى ويرد الأسرى والمفقودين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *