الأخبارالأخبار الرئيسية

المؤتمر الوطني يحذر من محاولة عزله في المشاركة السياسية الكاملة

متابعات- النورس نيوز

أعلن المؤتمر الوطني، تمسكه بحقه الكامل في المشاركة في أيِّ انتخابات وأيِّ حوارات توافقية، ولن يقبل بغمط حقه أو عزله من الساحة السياسية، فإن وقع إختيار الشعب عليه فحينها لن يجرؤ أحد بأن يحول بينه و بين إرادة الشعب.

 

واشار في بيان إلى أن هذا المفهوم لابد أن يكون حاضرًا في أذهان كلِّ الفاعلين في الشأن السياسي السوداني؛ حتى لا تلفتنا مثل هذه المواقف عن معركتنا الكبرى ضد الأعداء، والأوفقُ أن ندعوَ لما يوحِّد صفنا وننأى عمّا يريده الأعداء من تفرق لصفنا.

 

 

وهنأ القوات المسلحة وقيادتها وكل القوات المساندة والشعب السوداني بالانتصارات التي منٌَ الله بها في كل محاور القتال خاصة الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان والفاشر وسنار والجزيرة.

وأشاد بخطاب رئيس مجلس السيادة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وخطابات الدول التي دعمت حكومة و شعب السودان.

وأشار إلى أن البرهان أكد في خطابه حق الشعب السوداني في اختيار مَن يحكمه و استعداده لتسليم السلطة لأي حكومة توافقية أو منتخبة.

وقال المؤتمر الوطني في بيان إنه يولي مقاومة مليشيا التمرد والإستعمار الجديد جُلّ اهتمامه الان ، وقد أكد موقفه أكثر من مرة بأن تُوكل السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية لأكفاء مهنيين غير حزبيين تتوافق عليهم القوى السياسية و المقاومة الشعبية الداعمة للمعركة ضد التمرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *