ولايات

والي الشمالية يكشف عن ضغوط تواجه ولايته …تعرف على التفاصيل

أكد وزير الطاقة والنفط د. محي الدين نعيم محمد سعيد استعداد الوزارة لتوفير الوقود للموسم الشتوي لكافة الولايات بما فيها الولاية الشمالية مشيرا إلي أن الوزارة بالتنسيق مع الشمالية ستعمل على معالجة تفاقم مشكلة الكهرباء بالولاية الشمالية بسبب الهجرة الكبيرة نحو الولاية والتوسع في المشروعات الزراعية والصناعية.

وأمن سعيد خلال لقاء اليوم الثلاثاء والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله محمد وبحث اللقاء القضايا العالقة بالولاية الشمالية علي تفهمه مشاكل الولاية الشمالية متناولاً السعي لاستقرار التيار الكهربائي من خلال توسعة محطة كهرباء الدبة والعمل على قيام المحطات التحويلية في كل من السليم والقولد وتوفير الوقود.

وأثني سعيد علي الجهود الشعبية التي ظل يبذلها أبناء الشمالية في توفير الكهرباء للولاية بالجهد الشعبي مؤكداً أهمية التنسيق بين الولاية وادارة الكهرباء لتوفير اثنين محول سعة (100) kv لمحطة الدبة لتساهم في استقرار التيار الكهربائي.

من جانبه قال والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله محمد ان الولاية تواجه ضغوطاً كبيرةً على خدمات الكهرباء نتجت عن الهجرة والنزوح الكبير نحو الولاية بسبب الحرب حيث بلغ عدد النازحين الي الولاية الشمالية ثلاثة مليون وخمسمائة الف نسمة ، هذا بالإضافة الي الانفتاح الكبير في المشروعات الزراعية والصناعية مما يزيد من مضاعفة حاجة الولاية من الكهرباء لتواكب الظروف الحالية في ظل هذه الحرب مؤكداً استعدادات الولاية للموسم الشتوي والعمل على توفير الوقود للزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *