الأخبار

تركيا ترد الجميل للسودان…تعرف على التفاصيل!

كشفت الحكومة التركية عن العلاقات التي تربطها بالسودان واكدت انها علاقات تاريخية ضاربة في الجذور.

وفي الأثناء شهد الميناء الشمالى ببورتسودان استقبال السفينة التركية الثانية من المساعدات الإنسانية (سفينة السودان) وعلى متنها مساعدات إنسانية لمتضرري الحرب والسيول والفيضانات في السودان، وكان في إستقبال المنحة التركية بميناء بورتسودان والى البحر الاحمر ووزير الثقافة والإعلام، ووزير النقل، ووكيلى وزارة المالية والخارجية والمدير العام لهيئة الموانى البحرية الكابتن محمد حسن مختار ومفوضة العون الإنساني والسفير التركي وعدد من المسؤولين وقادة الاجهزة العسكرية والامنية.

وأشار السفير التركي بالسودان أن المنحة التركية تحتوي علي (١٨) ألف خيمة وبطاطين وكميات من مواد الايواء والصحة العامة وأعلن استمرار بلاده في تقديم المساعدات للمتضررين من السيول والفيضانات بالسودان،واوضح أن بلاده بهذا العمل ترد الجميل للسودان وعبر عن امتنان تركيا للشعب السوداني و العلاقات التاريخية بين الشعبين.

من جهته أكد وزير النقل تقدير الحكومة للمكرمة التركية وأشار لوقفتها الصلبة مع السودان خلال ازمتي الحرب والكوارث الطبيعية المتمثلة في السيول والفيضانات التي تأثرت بها قطاعات واسعة من الشعب السوداني.

بدوره قال والى البحر الاحمر الفريق الركن مصطفى محمد نور ان السفير التركى عقب الفيضانات بالولاية زارنا بالمكتب وسألنا عن الاحتياجات وكانت الاستجابة فوريه.

الي ذلك أكد دكتور جرهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام عمق ومتانة العلاقات بين السودان وتركيا ، مبينا أن علاقات البلدين متجذرة ، معددا أوجه التعاون والدعم التركي للسودان.

وعبر وزير النقل عن تقدير السودان للمكرمة التركية ووقفتها الصلبة مع السودان خلال أزمة الحرب الحالية والكوارث الطبيعية خاصة السيول والأمطار التي تأثرت بها قطاعات واسعة من المواطنين .

وامتدح المدير العام للموانىء البحرية الكابتن محمد حسن مختار جهود تركيا ومساهماتها فى اسناد السودان.

واكدت مفوضة العون الانسانى سلوى ادم بنيه ان المساعدات ستذهب مباشرة لمستحقيها ولن يكون هناك تخزين او تأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *