آراء و مقالات

همس الحروف … تحية تقدير و إحترام للأستاذة رجاء نمر وطاقم مركز الخليل الإخباري ✍️ د. الباقر علد القيوم علي

همس الحروف

تحية تقدير و إحترام للأستاذة رجاء نمر وطاقم مركز الخليل الإخباري

✍️ د. الباقر علد القيوم علي

 

في ظل تحول العالم من الصحافة الورقية إلى الصحافة الرقمية ، ظهرت العديد من المواقع الإخبارية ، لكن مركز الخليل الإخباري قد تميز بدور بارز بفضل احترافية مؤسسته الأستاذة القديرة رجاء نمر ، و التي كانت من جيل الشباب الطموح ، ومن واقع دورها الفاعل ككاتبة صحيفة ضليعة كانت من أميز سفراء الحرف و الكلمة ، حيث تمكنت من تأسيس مركز الخليل الاخباري الذي أصبح في فترة قياسية من أميز المراكز التي تقدم محتوى صحفي دقيق و موثوق فيه ، مما جعله وجهة رئيسية للمتابعين في السودان وخارجه ، و من أجل هذا نجد أن جهود فريق عمل هذا المركز كانت تصب في مواكبة التطورات الإعلامية وضمان جودة المحتوى ، مما ساهم في تعزيز مكانته في المشهد الإعلامي الرقمي .

أصبح مركز الخليل الإخباري من أبرز المراكز الإعلامية في السودان ، حيث يتميز بالاحترافية و المهنية و الدقة في تغطيته للأخبار ، و يسعى لتقديم المعلومات بصورة موثوقة وموضوعية ، مما جعله مصدراً موثوقاً في نشر الأخبار .

يتميز بأسلوبه المهني في تغطية الأحداث والأخبار المحلية والدولية. معتمداً على فريق عمل محترف يسعى لتقديم معلومات دقيقة وموثوقة ، الشيء الذي أسس به مصداقيته عند القراء .

و من أهم أولويات هذا المركز ، الإهتمام بالقضايا الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية ، حيث يقدم تحليلات عميقة تعكس الواقع السوداني ، و كما يتميز أيضاً بتفاعله مع الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يساهم في خلق حوار بناء يعزز من الوعي المجتمعي .

و بفضل جهود الأستاذة رجاء نمر يُعد مركز الخليل الإخباري مصدراً رئيسياً و مهماً للمهتمين بالأخبار السودانية ، متميزاً بأسلوبه المهني .

عكفت الصحفية القديرة رجاء نمر ، المؤسس ، بجد واجتهاد لتأسيس أركان موقعها الأخباري هذا بفضل خبرتها ومهنيتها كصحفية محترفة ، استطاعت أن تبني منصة إخبارية في فثرة وجيزة ، موثوقة تُعنى بتقديم الأخبار الدقيقة والتحليلات العميقة و تعالج عبر هذا المركز كثيراً من القضايا الإجتماعية .

إستمرت هذه المرأة في تعزيز القيم الصحفية بصدق وموضوعية ، مما جعل المركز واجهة رئيسية للمتابعين الباحثين عن أخبار موثوقة وشاملة .

و كان من اولويات رؤيتها ، إلتزامها بالجودة الشاملة و مهنيتها القحة ، حيث ساهمت في رفع مستوى الإعلام في السودان ، مما يُدلل على أهمية دور الصحافة في المجتمع السوداني .

واجهت الصحفية الأستاذة رجاء نمر تحديات كبيرة خلال مسيرتها في تأسيس مركز الخليل الإخباري ، حيث عملت في ظروف معقدة وبتحديات متعددة ، و لكن رغم تلك الصعوبات ، استطاعت بفضل رؤيتها الثاقبة وعملها الدؤوب أن تضع المركز في مصاف المواقع الإخبارية المتميزة .

ظل مركز الخليل الإخباري يشارك في العديد من المحافل المحلية و الدولية ، حيث يكون حاضراً في معظم المؤتمرات الصحفية والفعاليات الإعلامية والندوات التي تناقش القضايا السودانية والعربية ، كما يغطي الأحداث المهمة : السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية ، والمناسبات الثقافية .

لقد منح الاتحاد العربي للعمل التطوعي مركز الخليل الإخباري شهادة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العربي للتطوع لعام 2024 ، تحت شعار “دور وسائل الإعلام في تنمية التطوع” ، و هذه الشهادة تعكس الحضور الضاوي لمركز الخليل الإخباري في مختلف المحافل ، مما جعله مكان تقدير من قبل مؤسسات مرموقة مثل الاتحاد العربي للعمل التطوعي ، فهذه الشهاده تعكس التزام المركز بدعم العمل التطوعي والمساهمة الفعالة في تطوير مؤسسات المجتمع المدني .

من الضروري أن تدعم الدولة المواقع الإخبارية المحترفة مثل مركز الخليل الإخباري، حيث تمثل هذه المنصات واجهة مهمة للدولة وتعكس صورتها أمام العالم ، و من المؤكد أن الدعم الحكومي يمكن أن يزيد من قدرات هذه المواقع على تقديم محتوى دقيق و موثوق ، الشيء الذي يسهم في تعزيز الديمقراطية و قيم الحرية الصحفية ، فدعم الإعلام المستقل و المتميز يُسهم في بناء مجتمع واعٍ ، ويرفع من قيم الشفافية و المساءلة ، بالتالي فإن الاستثمار في الإعلام يمثل استثماراً في مستقبل البلاد .

تحية تقدير و إحترام للأستاذة الفاضلة الشابة رجاء نمر ولكل طاقم مركز الخليل الإخباري على جهودهم المتميزة وإسهاماتهم القيمة في تطوير العمل الإعلامي ، فإن التزامهم بالمهنية والدقة يستحق منا كل الشكر الجزيل و الثناء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *