الأخبار

منصة لتقديم خدمات الصحة الانجابية في مناطق الحرب

أعلنت جمعية تنظيم الأسرة السودانية عن تفعيل منصة الكترونية جديدة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية من خلال الاتصال بالرقم الموحد 1700 علي كل الشبكات .

واوضح المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الاسرة السودانية الشفيع محمد علي في تصريحات صحفية أن المنصة تمكن النساء والرجال والشباب داخل وخارج السودان من الوصول إلى مجموعة من الخدمات الحيوية ، و التي تشمل خدمات الصحة الإنجابية، وتقديم الاستشارات الطبية والدعم الصحي شامل،بجانب ذلك تشمل الخدمات

الاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي، بتوفير الدعم النفسي والقانوني للمتضررين، بالاضافة الي خدمات مكالمات الفيديو التي توفر إمكانية الحصول على الاستشارات عن بُعد بشكل آمن وسري.

واضاف محمد علي ان المشروع يهدف لتعزيز الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية في مختلف المناطق، خاصة المناطق التي تأثرت بالنزاع الحالي.

مشيرا الي دعم الفئات الأكثر تضررًا مثل النساء والشباب من خلال تقديم استشارات صحية شاملة التي تساعد في تلبية احتياجاتهم، و يشمل الدعم الاستشارات النفسية والقانونية ، والمساهمة في تقوية النظام الصحي الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة والشركاء الدوليين، لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية رغم التحديات.

وأوضح محمد علي أن المشروع يسعي الي تجاوز القيود الجغرافية والعملية التي فرضها النزاع الحالي من خلال

توفير خدمات صحية مبتكرة باستخدام التكنولوجيا مثل مكالمات الفيديو ، معبرا عن أمله

يسهم هذا المشروع في التخفيف من آثار الأزمة الحالية وتحسين جودة الحياة للمواطنين ، واردف أن

المشروع يأتي كجزء من التزام الجمعية بدعم حقوق الأفراد في الوصول إلى خدمات صحية شاملة، والاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة في السودان ودعم الجهود المكثفة التي تبذلها وزارة الصحة الاتحادية والوزارات الولائية لتعزيز النظام الصحي المتضرر من الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *