الأخبارالأخبار الرئيسية

يونيسف تعلن عن دعم نقدي لأطفال السودان

متابعات- النورس نيوز- كشفت اليونيسيف عن موارد مخصصة للسودان واتجاه لتقديم دعم نقدي لأطفال ونساء السودان المتأثرين بالحرب.
فيما أكد د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اهتمام الحكومة بالتنسيق التام مع منظمة رعاية الطفولة والأمومة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) لتنفيذ برامجها الخاصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية والتعليمية للأطفال واستقطاب التمويل المخصص لها من البنك الدولي والتنسيق مع الحكومة لتحديد الاحتياجات وتذليل الصعوبات ؛ وأشار – خلال لقائه الممثل المقيم للمنظمة في السودان شيلدون يت بالوزارة اليوم – إلى أهمية نشاط اليونيسيف في سد العجز في خدمات الأطفال في مجالات التعليم والصحة ومكافحة الأوبئة وأمراض٨ سوء التغذية في مراكز إيواء الأطفال المتأثرين بالحرب داخل وخارج البلاد ؛ مؤكداً أهمية دعم العاملين في الخطوط الأمامية لخدمة الأطفال من أطباء ومعلمين.

من ناحيته كشف ممثل اليونيسيف شيلدون عن توفر موارد مقدرة مخصصة لدعم أطفال السودان يتم التنسيق بشأنها مع الحكومة ؛ مؤكداً توافق المنظمة مع الحكومة السودانية في المجالات كآفة سيما بناء القدرات والسعي لدعم الكوادر الطبية والمعلمين والعاملين في الخدمات الاجتماعية في المناطق المتأثرة بالحرب ؛ وكشف عن خطة تنفذها اليونيسيف في الفترة المقبلة لعودة الأطفال إلى المدارس وتقديم الدعم الصحي والغذائي لهم في الولايات الآمنة. وكشفت مسؤولة السياسة الاجتماعية بالمنظمة كوميكو إماي عن اتجاه لتقديم مبلغ نقدي للنساء والاطفال لدعم الصمود في وجه الحرب وذلك بالتعاون مع الوزارات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *