السفير المصري: مليون و200 سوداني دخلوا مصر بعد الحرب

متابعات- النورس نيوز

قال السفير المصري لدى السودان هاني صلاح مصطفى، إن البعثة المصرية مستمرة في منح التأشيرات للسودانيين وهي تعليمات مباشرة من القيادة السياسية في مصر.

 

مشيرا إلى وصول مليون و200 الف مواطن سوداني وصلوا مصر بعد الحرب في السودان وقال إن القاهرة مستمرة في كافة المبادرات التي تعني بالشأن السوداني.

 

إلى ذلك وصلت إلى ميناء بورتسودان، سفينة مساعدات انسانية مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الأوقاف والهلال الأحمر المصري تحمل حوالي 200 طن من مختلف المواد.

 

وكان في استقبال السفينة السفير المصري بالسودان هاني صلاح مصطفي والقنصل العام لجمهورية مصر العربية وملحق الدفاع بالسفارة المصرية وأعضاء الهلال الأحمر السوداني وممثل للقوات المسلحة السودانية والقوات البحرية.

 

وقال السفير المصري إن السفينة التي وصلت بورتسودان اليوم تحمل 200 طن من المواد المختلفة مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة والسكان ووزارة الأوقاف وجمعية الهلال الأحمر المصرية.

 

واكد في تصريحات صحفية ان هذه السفينة خرجت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واشراف القائد العام للقوات المسلحة المصرية وان الرئيس السيسي ظل يردد دوما: مالناش غير بعض… ويوجهنا بقوله : خلو بالكم من السودان.

 

واوضح هاني أن الشحنة ستوزع وفق رؤية الدولة السودانية.وان ما قدمته مصر للسودان دور طبيعي لمصر وان مصر والسودان بلد واحد

Exit mobile version