الأخبارالأخبار الرئيسية

والي الجزيرة: المساجد تلعب دورًا محوريًا في حفظ المجتمع من السقوط

المناقل- مزمل صديق
اعتبر والي الجزيرة المكلف الطاهر إبراهيم الخير ان المساجد كلية لخط الدفاع الأول لإرساء القيم النبيلة لتعزيز كرامة الإنسان وشرفه وماله.

وقال لدي لقائه بالشيخ الزين محمد الزين إمام المسجد العتيق بمدينة المناقل، قال أن المساجد فضلاً عن أنها دور للعبادة فإنها تلعب دور محوري في حفظ المجتمع من الانهيار والسقوط في وحل الرذيلة لجهة انها تعتبر أول المؤسسات التي تحمل خاصية الإهتمام بقضايا البلاد والعباد علاوةً على أنها منارة للعلم والمعرفة.

 

واضاف : فمن خلالها يحصن المجتمع من الإشاعة الاكاذيب ، واكد على الدور الرسالي الذي تقوم به المساجد في حالتي الحرب والسلم. ، و أشاد والى الجزيرة بالدور الكبير الذي قام به الشيخ الزين في نشر رسالة المحبة والتآخي في الله٠
من جانبه شكر العارف بالله الشيخ الزين محمد الزين إمام المسجد العتيق بمدينة المناقل والي ولاية الجزيرة علي زيارته. آملاً ان تعم نعمة الأمن والأمان والإستقرار ربوع البلاد. محرضاً الشباب والقادرين على حمل السلاح على الجهاد دفاعاً عن الأرض والعرض. كما نادى جموع المصلين بالمساجد بالتضرع والدعاء لنصرة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين والمقاومة الشعبية لتحرير السودان من دنس مليشيات الدعم السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *