خلافات تطفو إلى السطح بين المبعوث الأميركي و”قحت”

متابعات- النورس نيوز- كشفت مصادر واسعة الاطلاع عن خلافات برزت بوضوح بين المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان توم بيرييللو، وبين تنسيقية “تقدم” بسبب موقف الأخيرة المتمسك بمليشيا الدعم السريع، ويعقد المبعوث اجتماعا مع ممثلي القوى السياسية الداعمة للجيش غدا الخميس.

 

وقالت مصادر بحسب اخبار السودان، إن الإدارة الأمريكية شرعت في اجراءات عملية لإدانة  مليشيا الدعم السريع جراء استمرارها في الانتهاكات ضد الشعب السوداني.

 

ونوهت إلى أن مبعوثها إلى السودان توم بيريللو أبلغ قيادات احزاب قوى الحرية والتغيير المركزي برفض أن يكون للدعم السريع اي دور سياسي او عسكري في السودان.

 

وأشار إلى أن هذه الخلافات تأسست على النظرة الحالية من قبل الامريكان لمليشيا الدعم السريع كطرف له مطالب واستحقاقات لما بعد الحرب.

 

واكدت أن دوائر نافذة في الإدارة الأمريكية، ترى أنّ الحلّ يكمن في ادارة حوار واسع مع القوى السياسية والمدنية المؤيدة للجيش باستبعاد مليشيا الدعم السريع من المعادلة القادمة، وهذا هو جوهر المشروع الذي يتحرك على ضوئه المبعوث الأمريكي الان.

وكشفت المصادر أنّ  أهّم سمات المشروع الأمريكي الجديد هو تجريم مليشيا الدعم السريع والسعي لعدم تجريم دولة الامارات، والتوصل مع الإمارات لحلول يكون  طرفها القوات المسلحة والقوى السياسية  والمدنية المؤيدة لها وبعض الاطراف الخارجية كدول الجوار والاتحاد الأفريقي وايغاد.

ونوهت إلى أن الأيام القادمة ستشهد دور فاعل لدول ، تشمل بجانب امريكا كل من مصر وليبيا وتركيا.

Exit mobile version