اقتصادالأخبار الرئيسية

الخرطوم تقرر عدم اعتماد أي معاملة في الأراضي بعد 15 أبريل

متابعات- النورس نيوز- عقد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اجتماعا اليوم مع مساعد مسجل عام أراضي السودان عمر أحمد بحضور مولانا أحمد يحي مدير عام الأراضي بولاية الخرطوم وممثل تسجيلات الأراضي محمد الكامل نور الدائم.

وأكد الاجتماع على إنفاذ قرار رئيس القضاء القاضي بعدم اعتماد أي إجراء في الأراضي بعد تأريخ الخامس عشر من أبريل ٢٠٢٣م وأن مكاتب تسجيلات الأراضي لن تقبل أي إجراء حدث بعد هذا التأريخ واذا تم البيع بواسطة إقرار أو توكيل لا يتم اعتماده الا بعد استخراج شهادة البحث وأي توكيل صادر بعد ١٥ أبريل ٢٠٢٣م غير معتمد وأكد مساعد مسجل الأراضي أن التسجيلات لها وسائل عديدة لكشف أي نشاط إجرامي تجاه الأراضي.

والي الخرطوم قال أنه رغم التعديات التي وقعت على مكاتب الأراضي والتسجيلات غير أن ممارسات خاطئة تجاه الأراضي لن يتم الاعتراف بها وناشد الوالي المواطنين عدم الوقوع ضحايا لعمليات والتزوير والغش في بيع وشراء الأراضي.
وأمن اللقاء على خطة ولاية الخرطوم لاستئناف أعمال التخطيط وتنظيم القرى جزئياً بالتركيز على قرى كررى وأبدى مساعد المسجل العام استعدادهم الكامل لاستئناف نشاط التسجيلات استجابة لمتطلبات خطة تنظيم قرى بالريف الشمالي كرري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *