اقتصادالأخبار الرئيسية

والي النيل الأبيض يعلن التنسيق مع الزكاة لتوزيع الغذاء للوافدين

كوستي – النورس نيوز- دشن عمر الخليفة عبدالله والي النيل الأبيض رئيس مجلس أمناء الزكاة بمخازن ديوان الزكاة بكوستي اليوم الوثبة الثالثة لديوان بتوزيع عشرة الاف جوال ذرة لجميع محليات الولاية

بحضور الدكتور الطيب علي عيسي المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الأبيض الوزير المكلف رئيس لجنة الطوارئ الإنسانية بالولاية ، والدكتور الزين سعد ادم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف ، والاستاذ حماد عبدالله موسي مدير الحكم المحلي ، والاستاذ عماد قادم مدير قطاع التنمية الاجتماعية ، والدكتور عبدالسميع موسى مفوض العون الإنساني وعدد من مديري ادارات ديوان الزكاة والعاملين بالديوان.

واشاد والي النيل الأبيض بجهود ديوان الزكاة في دعم الشرائح الضعيفة والوافدين وتخفيف الاعباء المعيشية علي مواطني الولاية في ظل هذه الظروف التي تمر بها الولاية وهي تحتضن وافدين من كافة ولايات البلاد ، واشار الي ان هذه الوثبة ستسهم في تغطية الحاجة الفعلية للغذاء في هذا التوقيت بالذات ،.

وأعرب الوالي عن شكره لجهود الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية والعاملين في الديوان وانتشارهم الواسع في جميع المحليات وهم يقدمون العون والمساعدة لكل المحتاجين بخلاف تدخلاتهم الكبيرة في مراكز الإيواء وخدمات المياه والصحة والتعليم بجميع المحليات.

وقال إن حكومة الولاية ستعمل علي التنسيق مع امانة الزكاة بالنيل الابيض لتوزيع حصة الذرة والدقيق للأسر الوافدة للولاية في غضون الأيام المقبلة عبر الديوان ولجانه القاعدية وفق الأسس والصوابط لضمان وصولها للمحتاجين .

من جانبه قال الاستاذ النور مصطفي رزق الله امين ديوان الزكاه بالنيل الأبيض إن الوثبة الثالثة من توزيع الذرة بالولاية التي تقدر بعشرة الاف جوال منها ثمانية الاف جوال ذرة لمحليات الولاية المختلفة بحصة متفق عليها لكل محلية والفين جوال قمح تم تخصيصها لمراكز الإيواء.
وابان ان أمانة ديوان الزكاة بالنيل الأبيض قدمت الكثير من معينات الدعم منذ بداية هذا العام وتتطلع الامانة لتقديم المزيد من وثبات الدعم للمواطنين والوافدين بالولاية .
واشاد امين ديوان الزكاة بالنيل الأبيض بوالي الولاية رئيس مجلس أمناء الزكاة لمتابعته الدقيقة لبرامج الزكاة ورعايته لبرامجها وتثمين جهودها في كافة المحافل مما شكل دافع معنوي للعاملين بالزكاة لبذل المزيد من الجهد من اجل تغطية متطلبات حاجة الشرائح الفقيرة واستعرض النور تدخلات ديوان الزكاة الخدمية في جميع محليات النيل الأبيض في برامج التعليم والصحة والمياه والغذاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *