الأخبارالأخبار الرئيسية

بيان مهم المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان

بسم الله الرحمن الرحيم

المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان

أمانة العلاقات الخارجية – مكتب جمهورية مصر العربية

نحن في المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان نجدد التأكيد على أن القوات المسلحة السودانية هي السد المنيع الذي يحمي السودان من كافة المؤامرات التي تهدف إلى تقويض أمنه واستقراره. هذه المؤامرات، سواء كانت من الأعداء الخارجيين أو العناصر المأجورة، تسعى لتدمير الوطن وتشتيت شعبه، إلا أن عزيمة السودانيين، رجالا ونساء، تظل عصية على الانكسار.

وفي هذا السياق، نؤكد أن المرأة السودانية كانت ولا تزال رمزًا للصمود والبطولة في مسيرة الدفاع عن الوطن. فهي الأم التي تربي الأجيال على قيم التضحية والفداء، وهي الأخت والزوجة التي تساند وتدعم في أوقات الشدة، وهي العاملة في ميادين البناء والتطوير. دورها لا يقل أهمية عن دور الرجال في تعزيز وحدة الوطن وحمايته من كل تهديد. لهذا، نرفع القبعة لكل امرأة سودانية تقف بشجاعة إلى جانب وطنها، داعمةً لأبنائه ومؤازرةً لقواته المسلحة.

إننا نعلن دعمنا الكامل والمستمر للقوات المسلحة السودانية، وندعو جميع أبناء وبنات قبائل الكواهلة إلى التكاتف والوقوف صفاً واحداً لحماية الأرض والعرض والممتلكات. إن وحدة الصف الوطني هي الضمان الحقيقي للوقوف في وجه التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه السودان.

وفي ظل ما تشهده البلاد من كوارث طبيعية مثل السيول والأمطار الغزيرة التي أدت إلى انهيار سد أربعات وتدمير مناطق واسعة، نترحم على أرواح الضحايا، ونؤكد ضرورة تكاتف الجهود الوطنية لمواجهة هذه الكوارث. لقد أسهم النزاع المسلح في تفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية، حيث انقطعت السبل وتفاقمت معاناة المواطنين نتيجة ندرة السلع الأساسية. لذا نطالب بفتح الطرق الحيوية بشكل عاجل لتخفيف معاناة المواطنين وضمان وصول الإمدادات الضرورية.

ونجدد دعوتنا لأبناء وبنات قبائل الكواهلة في كافة أرجاء السودان لتوحيد الصفوف والعمل معًا لبناء وطن يسوده السلام والعدالة، متجاوزين أي خلافات قد تضعف تماسكنا. إن وحدتنا هي سلاحنا الأقوى في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية التي تستهدف استقرار السودان.

كما نؤكد على دور المرأة السودانية في مسيرة البناء الوطني، ونعتز بمشاركتها الفاعلة في كافة المجالات، فهي الركيزة الأساسية التي تعزز من صمود المجتمع وتماسكه.

المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان

أمانة العلاقات الخارجية – مكتب جمهورية مصر العربية

لمياء السماني

1 سبتمبر 2024

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *