والي النيل الأبيض يبحث مع الغرفة التجارية وتجمع المزارعين كيفية انسياب السلع

ربك- سليمان عبدالقادر

التقى والي النيل الأبيض عمر الخليفة عبدالله ببيت الضيافة بربك الأربعاء رئيس الغرفة التجارية ربك فضل الله الحاج جموعة بحضور الصادق النصيبة الأمين العام لتجمع مزارعى النيل الأبيض وعضو الغرفة التجارية احمد وابو شنب.

وبحث اللقاء عدد القضايا التى تهم مواطني الولاية وكيفية انسياب السلع الاستراتيجية لأسواق الولاية فى اعقاب اللقاء الذى تم بين الوالى وشركة تاركو مؤخرا والذى يتعلق بمبادرة الشركة واستعدادها لتسيير رحلات جوية بين بورتسودان والنيل الأبيض عبر مطار كنانة لنقل الركاب والسلع الاستراتيجية.

 

وأكد الخليفة ان الخطوة ستسهم فى توفير السلع الاستراتيجية بأسواق الولاية وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين كما بشر الوالى بقرب انتهاء الحرب التى تقودها مليشيا الدعم السريع من واقع سيطرة القوات المسلحة على زمام الأمور فى مواقع القتال المحتلفة.

إلى ذلك اشاد رئيس الغرفة التجارية بالمبادرة والتى من شأنها توفير السلع وخفض اسعارها فى ظل المعاناة التى يواجهها المواطنين عقب اغلاق الطريق الرابط بين ولايتى سنار والنيل الأبيض لعدة شهور وأبدى استعداد التجار للاسهام فى خفض اسعار السلع التى تتوفر بالأسواق بتنفيذ خطوة نقل البضائع جوا إلى الولاية.

 

من جانبه أشار الصادق النصيبة الأمين العام لتجمع مزارعى النيل الأبيض أن الولاية موعودة بنجاح الموسم الزراعى نظرا للمساحات الكبيرة التى تمت زراعتها هذا الموسم والمعدلات العالية للامطار التى شهدت توزيعا جيدا والذى سيمكن الولاية من توفير الأمن الغذائي للولاية والولايات التى خرجت من نطاق الزراعة بسبب الحرب.

 

وطالب حكومة الولاية بمضاعفة الجهود والسعى لتوفير معينات العملية الزراعية فى مراحلها الأخيرة ومكافحة الآفات الزراعية وتوفير معينات الحصاد والاستعداد المبكر للعروة الشتوية مؤكدا المواقف الثابتة للمزارعين والتجار فى دعم القوات المسلحة فى معركة الكرامة حتى تحرير كل شبر من الوطن من دنس العملاء والقضاء على مليشيا ال دقلو الارهابية .

Exit mobile version