وزير الداخلية يدشن غرفة التحكم والسيطرة بالبحر الأحمر

متابعات- النورس نيوز- دشن وزير الداخلية السوداني اللواء متقاعد خليل باشا سايرين، غرفة التأمين والسيطرة بولاية البحر، وقال سايرين إن عدد من الأيام الآمنة تحظى بدرجة عالية من التأمين في مختلف المجالات والمناحي والمواقع الاستراتيجية.

 

مشيرًا إلى أن الغرفة تهدف إلى توظيف القوة البشرية من الولايات المتأثرة والاستفادة من قدراتهم في حفظ الأمن بالتضامن مع الدور المجتمعي الطليعي في عملية الأمن وحفظه إنطلاقا من شعار الأمن مسؤولية الجميع.

 

معلنا تعميم الغرفة على جميع الولايات المستقرة، وأكد أنها ستعمل على ضرب الخلايا النائمة وملاحقة المندسين بجانب قفل كل الثغرات التي تخل بالأمن والسلامة.

 

وأشار إلى أن البحر الأحمر لها خصوصية لما تمثله في الفترة الأخيرة بعد تأثر عدد من الولايات بالظروف التي تشهدها البلاد.

وأكد أنه خلال مشاركاته الخارجية ولقاءاته بجميع الأطراف طمئنهم بأن عدد من الولايات تشهدها إستقراراً كبيراً في عملية الأمن وأن السودان شهد زيارات دولية وإقليمية كبيرة من رؤساء ومدراء منظمات عالمية ومؤخراً نائبة الأمين العام للأمم المتحدة وهي دليل ومؤشر قوي على إستقرار الأوضاع الأمنية.

 

وقال إن عملية الأمن تقوم به الأجهزة الأمنية والعسكرية وتشرف عليه قوات الشرطة والمنطقة العسكرية بالبحر الأحمر وجهاز المخابرات بالولاية بالإضافة إلى غرفة التأمين والسيطرة.

 

وذلك تفعيل وتعزيز عمليات الأمن الداخلي هذا وتتشكل غرفة التأمين والسيطرة تحت إشراف والي ولاية البحر الأحمر أمين عام حكومة الولاية ومدير الشرطة ومدراء الإدارات العسكرية والأمنية.

 

وتتشكل مسؤولية القوة الخاصة من المبلغين من الأفراد والضباط بولاية البحر وتعمل على التنسيق مع الوحدات الأمنية والعسكرية ولجنة أمن الولاية في عملية توزيع أفراد القوة و إنتشارها الى جانب القوة العسكرية والأمنية تضم الغرفة أعضاء غير مدوامين من الإدارات الأهلية وقياداتها وتناقش وتساهم في حل كافة الظواهر والممارسات المهددة للأمن الداخلي .

 

من جانبه أكد مدير شرطة الولاية اللواء نصر الدين سعادتهم بهذا القرار واوضح أنه يؤكد إهتمام الحكومة الاتحادية بالأمن وتأمين الولاية وزيادة مساحات الأمن وحفظه داخل المدن وفي كل حدود الولاية بالتعاون مع كافة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية .

 

بدوره أكد رئيس إتحاد أصحاب العمل السوداني بالبحر الأحمر الأستاذ عبدالله أوبشار أهمية الأمن وإستقراره على كافة القطاعات الحيوية والإجتماعية واشاد بخطوة غرفة التأمين والسيطرة وأعلن عن دعمهم واستعدادهم لكافة خطط حفظ الأمن وتحقيقه.

Exit mobile version