نائب مدير الموانئ البحرية يبشر بتطبيق “زيرو انتظار”

متابعات- النورس نيوز- بشر نائب المدير العام لهيئة الموانئ البحرية في السودان، سعد عبدالنبي سعيد بنقلة مرتقبة للعمل في الهيئة مقبل الأيام، وتنفيذ شعار “زيرو انتظار” للبواخر خارج الميناء بعد دخول الآليات الجديدة التي ستصل للهيئة غضون أيام.

معلنا عن وصول 8 كرينات مطاطية ومولدي كهرباء بالإضافة لآليات نقل ٤٥ طن.

 

وأشار إلى أنها ستسهم في تطوير آليات النقل بالموانئ السودانية، التي شهدت تطورات كبيرة خلال الفترة الماضية.

 

وكشف سعيد عن مصفوفة وضعتها الإدارة العليا لهيئة الموانئ منذ العام 2019م لتطوير العمل، وأشار إلى أن النقل البحري يمثل 85% من حركة النقل العالمي.

 

وأوضح أن تطوير عمل الهيئة لا يتأتى إلا بوسائل مناولة جديدة وهو ما تسعى إليه الهيئة، وقال إن ذلك يسهم في تقليل الزمن وسرعة دوران البواخر.

وأشار سعيد للدور الكبير الذي تقوم به هيئة الموانئ البحرية في دعم الاقتصاد الوطني في ظل الظروف التي تشهدها البلاد وأضاف ظلت الهيئة رافداً مهما في إسناد الاقتصاد بالبلاد بجانب أدوارها الكبيرة التي تبذلها في إطار مسؤوليتها المجتمعية لمجتمع الموانئ وغيرها من المجتمعات التي تستفيد من الخدمات التي تقدمها هيئة الموانئ.

 

واشار لاهتمامهم بدعم المجهود الحربي وإسناد القوات المسلحة السودانية في ظل هذه الحرب اللعينة باعتباره هدف وطني مهم ينبغي أن يعمل الجميع على المساهمة فيه.

 

وأعلن سعيد أن تكلفة الآليات الجديدة تبلغ نحو 40 مليون يورو دفعت من موارد الهيئة، واشار إلى أن هذا العمل يأتي في ظل الحظر الاقتصادي المفروض على البلاد منذ فترة طويلة، وأوضح أن الهيئة رغم الحصار ظلت صامدة بفضل جهود العاملين فيها الذين تحدوا كل الظروف وظلوا يتفانون في تطوير الهيئة.

Exit mobile version