اقتصادالأخبار الرئيسية

وزير الداخلية لـ(النورس نيوز): لا أنفذ أجندة خفية وهذا مكمن الفساد في الجمارك

بورتسودان- رضا حسن باعو
دافع وزير الداخلية اللواء معاش خليل باشا سايرين عن السياسات التي نفذها في وزارته منذ قدومه، وأكد أنه لا يحمل أي أجندة خفية ولا ينفذ إلا مصالح الدولة العليا.

وأضاف “أعمل على وضع الأسس السليمة التي لا تتقيد بالأشخاص فإذا ذهب سايرين من يأتي بعده يكمل المسيرة وتابع نريد أن نؤسس لدولة قوية سليمة تستغل مواردها بصورة مثلي لمصلحة أجيال المستقبل وقال لابد أن يكون لدينا رؤية استراتيجية.
وأوضح سايرين أنه وضع خطة عمل منذ تقلده منصب الوزير كأولوية تمثلت في دعم المجهود الحربي وإسناد القوات المسلحة التي تخوض معركة الكرامة دفاعاً عن الوطن.

وأضاف هذه الحرب تهدد وجود الدولة السودانية فإذا حصل أي تخاذل سيدمر الدولة وهي حرب شاملة تستهدف كافة مكونات الدولة من شعب ومؤسسات لذلك رأينا ضرورة الاصطفاف خلف القوات المسلحة وتابع لذلك كانت أولويتنا كوزارة هذا الملف وقمنا بتوفير كافة الاحتياجات للاحتياطي المركزي ابوطيرة فكاك الحيرة كما يسمونه وقمنا بتجهيز هذه القوات ووفرنا لها السلاح والعربات الكافية لتقوم بمهمتها في إسناد القوات المسلحة في كافة المحاور.

وقال سايرين في حوار مع (النورس نيوز) إن ملف الوجود الأجنبي بالبلاد كان فيه تساهل كبير في تطبيق القوانين حيث كانت تمنح الجنسية السودانية والارقام الوطنية للأجانب خاصة في الفترة التي تولي فيها قائد مليشيا الدعم السريع المتمردة منصب نائب رئيس مجلس السيادة وأشار إلي أن هذا الأمر تضررت منه البلاد فقد رأينا مشاركة الأجانب في الحرب ضد القوات المسلحة لذلك رأينا ضرورة مراجعة هذا الملف ووعد بمراجعة السجل المدني من الرقم واحد حتي اخر رقم وستشمل الجميع بلا استثناء.
وأشار سايرين الي أن قضية الاستثناءات للسيارات القديمة مثلت مدخلاً للفساد بالجمارك وكشف عن الإجراءات التي اتخذتها وزارته لمعالجة هذه القضية التي قال إن كثر استفادوا من هذا الأمر لذلك قمنا بمراجعتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *