الأخبارالأخبار الرئيسية

حكومة النيل الأبيض تلتزم بتقديم الخدمات للوافدين من سنار وود النورة 

ربك – عبدالله العسيلي- أعلنت حكومة النيل الأبيض التزامها بتقديم كافة الخدمات للوافدين من ولاية سنار ومنطقة ود النورة بولاية الجزيرة.

ووقف الدكتور الزين سعد ادم المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ممثل والي النيل الأبيض والدكتور عبدالسميع إبراهيم مفوض العون الإنساني علي أوضاع الوافدين من من قري ولاية سنار وقرية ود النورة بمنطقة ام دباكر المحمدية بمحلية ربك بحضور العمدة بخيت فضل السيد.

وأكد الزين اهتمام حكومة الولاية بتوفير الخدمات للوافدين باعتبارهم في وطنهم وبين أهلهم وحيا قادة القوات المسلحة ممثلة في الفريق اول عبدالفتاح البرهان ومساعدية ووالي الولاية وثمن مبادرة العمدة بخيت الذي يعتبر مثال لرجل الإدارة الاهلية الناجح وان الإدارة الاهلية تمثل العمود الفقري في حل قضايا المجتمع وقال الزين ان الحرب رغم ماسيها الا انها تجلت فيها قريحت الناس بالكرم والجود واكد الزين التزام الوزارة بتقديم الخدمات الصحية لكل مواطني الولاية والوافدين.

وأشار الي استفادة الولاية من الاختصاصين القادمين من الولايات مما ادي لتوطين الخدمات الصحية مشيدا بإسناد الإدارة الاهلية والطرق الصوفية للقوات المسلحة.

من جانبة اعرب الاستاذ ابراهيم احمد ممثل الشباب بكيان الكواهلة في السودان عن شكره لوالي النيل الابيض واهتمامة بشان اهلهم الوافدين وشكر العمدة بخيت فضل السيد في تقديم الون لهم

 

فيما اشار عبدالسمع الجهد والعطاء من القوات المسلحة في معركة الكرامة واكد وقوفهم ودعمهم للقوات المسلححة وقال ان الحرب اظهرت كرم واصاله الشعب السوداني في ايواء اخوانهم واكدت انهم في المفوضية دعم وسند للوافدين

 

المتحدثون من اهل المنطقة والوافدين اعربوا عن شكرهم علي هذه الزيارة التي خففت عنهم الكثير واكدت اهتمام حكومة الولاية بهم واكدوا انهم سند وعضدد للقوات المسلحة في معركة الكرامة .

في ختام الزيارة وقف الوزير المكلف علي سير العمل بالمركز الصحي واطمان علي الخدمات المقدمة للوافدين ولاهل المنطقة واشاد الزين بالكوادر العاملة علي جهدها في تقديم الخدمات الطبية ووعد بتكملة النواقص من الاجهزة والمعدات والادوية والمستهلكات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *