كسلا.. أكثر من 3 آلاف نازحِ يتنفسون الصعداء

كسلا- النورس نيوز- تنفس أكثر من ثلاثة آلاف نازحِ من ولاية سنار الصعداء وذلك بعد معالجة انقطاع الطريق الذي يربط منطقة ريبا بمحلية كسلا ومعسكر أبو جيهان الواقع غرب مطار كسلا، شرقي السودان.

 

واستمر العمل الذي تم بتوجيهات من وإلى الولاية وأمين حكومة ولاية كسلا بإشراف من وزير الزراعة خضر رمضان وعدد كبير من جهات الاختصاص لمدة 3 أيام تم خلالها معالجة أزمة مياه الشرب التي نجمت عن قطع الطريق بسبب تكدس مياه الأمطار حيث نجحت تناكر المياه الدخول للمعسكر.

 

وتفيد المتابعات بأن محلية كسلا استفادت بشكل غير مباشر من إصلاح الطريق وذلك بعودة العمل في مسلخ المدينة التي توقف عنها الذبيح لمدة 3ايام بينما استفادت المناطق التي عزلتها مياه الأمطار.

من جهته أكد المشرف علي مراكز الايواء بغرب كسلا عبدالحميد محمد إبراهيم أن انقطاع الطريق كاد أن يتسبب في مأساة حقيقية وأشار إلي دخول كميات كبيرة من المياه للمعسكر ونوه الي تشييد أكثر من 600 خيمة مجهزة مع توفير عيادة وامصال للعقارب والثعابين.

يذكر أن إصلاح الطريق الذي وقف عليه شباب حي الترعة بكسلا كلف حوالي 8 مليون جنيه ونفذه المهندس معتز أبو القاسم وأشرف عليه مفوض حقوق الإنسان بالإقليم الشرقي سارة بابكر وسلامة إسماعيل مفوضة حقوق الإنسان بكسلا.

وفي الأثناء طالبت مبادرة شباب حي الترعة بتكريم الملازم أول صالح محمد آدم الذي ساهم في توصيل المساعدات الإنسانية علي ظهر سيارة تابعة لإدارة المباحث بتوجيهات من إدارته العليا متحدياً انقطاع الطريق.

Exit mobile version