شركة زادنا.. إنجازات تحت ظروف الحرب

تقرير إخباري: النورس نيوز

على مدار السنوات ورغم الظروف والتحديات تظل شركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة من الشركات الرائدة في خدمة المجتمع بكل ما تستطيع وبتوجيهات من قيادة الشركة التي يقف على رأسها المدير العام لشركة زادنا العالمية د. طه الحسين الذي منذ أن تسلم مهامه بالشركة أحدث فارق كبير ووضع بصمة واضحة في مسارها ليمتد عطاءها وأياديها البيضاء لكل الشعب السوداني يوماً بعد الآخر حتى أصبح إسمها يردد في جميع المناسبات بالخير والشكر الجزيل.

دعم وإشادة
تحركات متعددة قامت بها شركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة بولايات السودان خلال الفترة الماضية هدفت للوقوف على أحوال مواطنيها وتقديم مايلزم من عون لهم خصوصاً المتضررين من السيول والأمطار حيث سجلت زادنا إسمها في مقدمة المؤسسات التي قامت بدعم المتضررين من السيول والأمطار ووجدت الإشادة من جميع المواطنين الذين وصل لهم دعمها وخيرها.

حضور دائم
في ولاية نهر النيل ثمن د. محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون والي الولاية مبادرات وعطاء شركة زادنا العالمية تجاه الوطن والمواطن
وأشار أبوقرون لدى مخاطبته وداع القافلة التي سيرتها الشركة لمحلية مروي للمتاثرين من السيول والأمطار إلى أن شركة زادنا ظلت حاضرة مع المواطن في كل الأوقات خاصة في أيام المحن والكوارث ، مؤكداً أنها من أوائل الجهات التي وصلت للمتضررين من السيول بمحلية أبوحمد.
من جانبهم أشار قيادات شركة زادنا العالمية بأن القافله تاتي إنفاذاً لتوجيهات د. طه الحسين المدير العام للشركة وتحتوي على مواد إيواء وغذاء ودواء وأضافوا بأن قوافل الشركة ستتواصل لجميع المناطق المتضرره جراء السيول بكل ولايات ومناطق البلاد.

سد فجوة
وإمتداداً لتحركها في الولايات من أجل الدفع بعجلة التنمية وتقديم خدمات للمواطنين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ناقش وفد من شركة زادنا مع وإلى الشمالية عابدين عوض الله مساهمات الشركة للإعداد المبكر للموسم الزراعي الشتوي والذي تستهدف فيه الولاية زراعة 250 ألف فدان لزراعة القمح، وذلك لسد الفجوة الغذائية في البلاد، في ظل ظروف الحرب.
وقال مدير شركة زادنا بالولاية اللواء أمير الجداوي، إن الإجتماع مع الوالي أمن على تدخل الشركة لإجراء معالجات للمشاريع الزراعية التي تضررت بفعل الأمطار والسيول في تنقاسي والقرير، وأشار إلى أنه تم الإتفاق على شراكة مع شركة سنابل للاستفادة من إمكانياتها في مجال المحروقات.

تجاوب كبير
في يوليو الماضي أشاد والي القضارف المكلف اللواء ركن معاش محمد أحمد حسن خلال لقائه وفد شركة زادنا العالمية برئاسة المقدم يحيى حسن أحمد مدير شركة زادنا بالولاية بالتجاوب الكبير لشركة زادنا مع حكومة الولاية في تنفيذ العديد من المشروعات في المجالات المختلفة.
ووجه الوالي الشركة بالبدء الفوري في إستئناف العمل في طريق الستين بمدينة القضارف حاضرة الولاية بمواصفات عالية الجودة تستوعب كافة الطفرات العمرانية ، وأكد المقدم يحيى حسن أحمد مدير شركة زادنا بالولاية إستعداد الشركة للبدء الفوري في إجراءات الطريق والبدء بإنشاء الكباري على طول الطريق واستعراض المشروعات المراد تنفيذها بالولاية في مجالات الثروة الحيوانية والبستانية بجانب إنشاء الصوامع المعدنية.

محل إستهداف
النجاحات التي حققتها شركة زادنا العالمية ومساهمتها في التنمية في السودان جعلها محل إستهداف داخلي وخارجي فقد سبق وأن تم إستهداف الشركة من لجنة إزالة التمكين دون وجه حق كما تمت مصادرة أبراجها في بحري دون بينة وتم ملاحقة الكثير من أصولها وحساباتها دون العثور على شيء ورغم ذلك ظل الاستهداف مستمراً كذلك إستهدفها القحاتة بكل السبل والطرق بتوجيهات من وكلائهم بالخارج وتواصل إستهداف الشركة مابعد تمرد مليشيا الدعم السريع على القوات المسلحة السودانية بعد أن فرض الإتحاد الأوروبي عقوبات عليها في خطوة تأتي لأن الشركة بما لديها من خبرة وقدرات هي الوحيدة القادرة على منافسة رأس المال الأجنبي الذي يهدف للسيطرة على القطاع الزراعي المروى بكامله.

أهداف معلنة
ظلت شركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودةحريصة على الدور الذي يجب أن تقوم به وطبيعة عملها ونشاطها وأهدافها المعلنة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للسودان غذائياً ومحاولة العمل ضمن المنظومة العالمية في العمل على سد الجوع عالمياً، وتؤكد الشركة على القيام بدورها بصورة احترافية بعيد عن أي أجندات سياسية تخدم طرفاً بعينه دون إنسان السودان عامة، وأن لا هدف ولا دور خفي لشركه زادنا في إستمرار الحرب في السودان.

ثقة وتحدي
ووجد تعيين د. طه حسين يوسف مدير عام لشركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة في العام 2022م بديلاً للواء الركن عبد المحمود حماد حسين بقرار من رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ترحيب واسع من الجميع وذلك لثقتهم في أن الرجل على قدر التحدي والمنصب الذي وضع فيه وقد كان د. طه حسين بالفعل عند ثقتهم إذ لم يخذلهم أو يتخاذل وهو يمضي بمؤسسة شركة زادنا من نجاح إلى آخر في مختلف ولايات السودان.

Exit mobile version