السفير أحمد فوزي … رجل الإنسانية والمهام الصعبة 

تقرير – آية إبراهيم

بصمة إنسانية كبيرة وضعها القنصل المصري السابق بمحلية حلفا بالولاية الشمالية د. أحمد فوزي قبل مغادرته البلاد وإنتهاء فترة عمله قبل أيام من خلال ماقدمه للمواطن السوداني بشكل عام ومواطني محلية حلفا على وجه الخصوص منذ بداية الأزمة السودانية وتسهيل الإجراءات لطالبي الدخول إلى جمهورية مصر العربية خصوصاً المرضى حيث نجح في وصول الحالات المرضية التي تستحق العلاج بجمهورية مصر للحالة زيرو حسب ما أعلن المدير الطبي لمستشفي وادي حلفا وائل محمد شريف الذي قال أن القنصل يتابع بصورة يوميه مع مستشفي وادي حلفا الحالات المرضية التي تستحق العلاج بالخارج.

 

رد جميل

تقديراً للجهود التي قام بها القنصل المصري بمحلية حلفا د. أحمد فوزي خلال فترة عمله بالبلاد ورداً للجميل نظمت محلية حلفا حفل وداع له حضره لفيف من التنفيذيين بالمحلية حيث أشاد مدير تنفيذي محلية حلفا أبو عبيدة ميرغني بجهوده والخدمات التي تقدمها القنصلية طيلة فترة الحرب، لافتاً لاستقبالهم آلاف السودانيين الذين نزحوا لجمهورية مصر العربية.

وكشف عن رفع أعداد دخول المرضى حتي بلغت 50 حالة مرضية إسبوعياً بجانب معالجات لبعض الحالات الطارئة مشيراً إلى أن السودانيين وجدوا معاملة طيبة في مصر.

بدوره أعرب القنصل المصري السابق بوادي حلفا أحمد فوزي عن سعادته بحفل وداعه وحسن إستقباله وأكد أن مصر والسودان تربطهم علاقات أزلية بجانب العلاقات الأسرية والمصاهرة مما زاد عمق العلاقات بين البلدين وعلى جميع المستويات.

 

أدوار ملموسة

والي الشمالية المكلف عابدين عوض الله أشاد بدور السفير ، أحمد فوزي قنصل جمهورية مصر العربية في مدينة حلفا في تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان ومصر في المجالات المختلفة مشيراً إلى التسهيلات التي تقدمها القنصلية في المجال الإنساني وتسهيل حركة دخول البضائع منذ بداية الحرب في السودان مما ساعد في تخفيف أثارها وتحسين فرص الإستقرار للمواطنين وأدواره الملموسة في تسهيل إجراءات دخول السودانيين إلى مصر خاصةً المرضى منهم حيث تم إكمال جميع طلبات التأشيرة للمرضى لدى القنصلية.

كما ثمن والي الشمالية دور القنصلية المصرية بحلفا واستجابتها لتخفيف تداعيات السيول والأمطار بحلفا ومساعدة المتضررين وتمنى والي الولاية أن يواصل السفير أحمد فوزي ، جهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال موقعه الجديد في بلاده وفتح آفاق جديدة للتعاون والازدهار لشعبي وادي النيل.

 

عضد حقيقي

ويؤكد د. عبد الرحمن علي خيري مفوض العون الإنساني بالولاية الشمالية أن دور جمهورية مصر العربية في الأزمة السودانية ظهر بشكل كبير من خلال الجهود التي قام بها قنصل مصر بمحلية حلفا د. أحمد فوزي ، وقال إن مثل هذه المواقف فرزت الصديق من العدو للسودان.

ولفت خيري في حديث لـ (النورس نيوز ) إلى أن جمهوريه مصر العربية ظلت عضد حقيقي لجميع أهل السودان وأن إنسان الشمالية ظل يشعر يوماً بعد يوم بوقفة مصر معه ، وقال إن دور مصر ووقفتها الصلبة ظهر جلياً في القنصل د. أحمد فوزي الذي ساهم بصورة كبيرة في حل مشكلة الإيواء وامتصاص الصدمة في محلية حلفا وإستجاب بشكل عاجل للطلبات التي قدمت حتى لم ينتظر النداءات، وتقدم بالشكر لكل الداعمين وكل الشعب المصري ورئيسه عبد الفتاح السيسي.

Exit mobile version