الأخبارالأخبار الرئيسية

والي الشمالية يعِد أي متضرر من السيول بالحصول على المعينات

دنقلا – النورس نيوز- وعد والي الشمالية المكلف عابدين عوض الله بحصول أي مواطن متضرر من السيول والأمطار بالولاية على نصيبه من المعينات.

وأكد أنهم يتابعون الأوضاع من خلال غرفة يومية وأنهم وضعوا نسب وتناسب لجميع المحليات المتأثرة، وقال إن أي قافلة تصل للولاية يتم توزيعها وفق النسب والتناسب من خلال مشرفين على المحليات من لجنة الأمن ومجلس وزراء حكومة الولاية وأضاف: (المواطن بدأ يحس إنو أي زول متضرر يصلوا نصيبوا).

وعبر والي الولاية الشمالية لدى استقباله قافلة جهاز المخابرات العامة للمتضررين من السيول والأمطار اليوم السبت، عن سعادته الكبيرة بذلك وقال هي أول قافلة رسمية تصل الولاية، معتبراً أن الخطوة تمثل اهتمام كبير من قبل الدولة وجهاز المخابرات العامة بما حدث للولاية الشمالية وولاية نهر النيل.

وأوضح عابدين أن حكومته واللجنة العليا لطوارئ السيول والمنظمات شمروا سواعدهم وتعاملوا مع الكارثة على عدد من المراحل بدأت بالتدخل السريع والوصول للمتضررين وتقديم المعينات لهم، وقال هي من أصعب المراحل مبيناً أن المرحله الثانية يجري العمل فيها الآن وهي مرحلة الصحة والإيواء وتقدم بالشكر لوزارة الصحة وقال إن كل مايليهم في المخازن أخرجوه للمحليات.

وأكد والي الشمالية إنتظام الإيواءات بصورة جيدة وشكر في ذلك جميع منظمات المجتمع المدني ومنظمات الأمم المتحدة ، وقال إستطعنا تغطية عدد كبير من المتأثرين بالسيول والأمطار الذين بلغ عددهم أكثر من 13 ألف أسرة، ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود للخطة الثالثة التي تتمثل في إعادة الإعمار وجدد ثقته في جهاز المخابرات العامة، وحيا الوالي الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية والملك سلمان ومنظمات إضافة وإغتنام وجميع المنظمات التي قدمت للولاية العون والمساعدة.

الجدير ذكره ان قافلة جهاز المخابرات العامة تحتوي على كميات مقدرة من الخيام والمشمعات ومعدات لرش الحشرات وطلمبات لشفط المياه إضافة إلى أدوية ومواد غذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *