الأخبارالأخبار الرئيسية

تنسيقية العودة لمنصة التأسيس ترفض مشاركة الأحزاب في أي حكومة مقبلة

بورتسودان- محمد مصطفى- رفضت تنسيقية العودة لمنصة التأسيس، مشاركة الأحزاب السياسية في أي حكومة مقبلة يتم تشكيها، في السودان.

شددت على ضرورة أن تكون الحكومة الانتقالية مستقلة تماماً، ونادت بضرورة تحقيق دولة المؤسسات وإقامة مؤتمر دستوري لحسم القضايا العالقة، منوهة الي أهمية قيام لجنة تمهيدية للحوار السوداني – سوداني، ينهي الحرب.

وكشفت التنسيقية، اليوم في مؤتمر صحفي اليوم عقد بفندق كورال ببورتسودان، عن تقديم رؤية سياسية شاملة لإدارة الحوار ودعم مؤسسات الدولة القائمة وإصلاحها بجانب استكمال قيام المجلس التشريعي والمحكمة الدستورية وتحقيق العدالة والعدالة الانتقالية، وشددت على ملاحقة مجرمي مليشيا الدعم السريع وداعميها وتثبيت الإدانة داخليا وخارجيا والزامهم بدفع التعويضات للدولة للمواطن.

وقال محمد وداعة رئيس التنسيقية في مؤتمر صحفي ببورتسودان، الاثنين، إن الحوار ينبغي أن يكون داخل البلاد، ونحن لا نعول كثيرا على المبادرات الخارجية، مشيراً إلى أن السودان به حكماء قادرين على الجمع بين المتشاكسين، وأضاف أن الحوار لا يمكن ان يكون تحت أزيز الرصاص، ولابد من أن يكون بعد وقف اطلاق النار وعودة المواطنين لمنازلهم، وأعلن وداعة دعمهم لموقف الحكومة الرافض لمفاوضات جنيف وتمسكها بمنبر جدة.

وفي السياق قال شول ميانغ رئيس المجلس الأعلى لتنسيقية شؤون دينكا ابيي، إن الحوار السوداني سوداني ضرورة تفرضها الظروف ولإنقاذ البلاد، وأضاف أن الحوار تأخر كثيرا ولابد من الجلوس ومناقشة القضايا بكل جدية، ونبذ الصراعات السياسية، ودعا للحوار بالداخل وعدم انتظار الحلول الخارجية، وأشار إلى أن التنسيقية جادة في الحوار بهدف الوصول لرؤية وطنية لإدارة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *