“كاف” يعلن عن جوائز مالية ضخمة في دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

الخرطوم: النورس نيوز

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” عن الجوائز المالية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية في الموسم الجديد 2024-2025.

وينطلق الدور التمهيدي الأول بإجراء مباريات الذهاب المقررة بين 16 و18 أغسطس الجاري، تليها مباريات الإياب، من 23 إلى 25 من الشهر نفسه، وسيُقام الدور التمهيدي الثاني في شهر سبتمبر، من أجل حجز المقاعد في دور المجموعات.

وأفاد الكاف في بيان رسمي نشره عبر موقعه عبر شبكة الإنترنت، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يقدم لأول مرة دعمًا ماليًا مباشرًا للأندية المشاركة في الدور التمهيدي للبطولة. هذا التغيير الجذري سيسهم في رفع مستوى المنافسة وتشجيع الأندية على تقديم أفضل ما لديها منذ بداية مشوارها.

أكد البيان أن الزيادة في الجوائز المالية للمشاركين في الدور التمهيدي تأتي كحافز إضافي للأندية للمشاركة في المنافسات القارية. هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في رفع مستوى المنافسة وتشجيع المزيد من الأندية على الاستثمار في فرقها، مما يؤدي إلى تطوير كرة القدم الأفريقية بشكل عام.

وحدّد”كاف” جائزة البطل بـ”4″ مليون دولار، فيما سينال الوصيف”2″ مليون دولار، وسيحصل من يصل إلى نصف نهائي البطولة على مليون و200 ألف دولار، فيما سينال من يصل مرحلة ربع النهائي 900 ألف دولار، أمّا صاحب المركز الثالث والرابع في دوري المجموعات فسيحصل على 700 ألف دولار، وسينال الفريق المشارك في الدور التمهيدي 50 ألف دولار.

Exit mobile version