الأخبارالأخبار الرئيسية

حركة عبد الواحد لـ”النورس نيوز”: اجتماعات أديس يمكنها معالجة القضايا ولكن بشروط

متابعات- هبة علي- قال الناطق الرسمي باسم حركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد، محمد الناير، لـ”النورس نيوز” إن اجتماعات أديس أبابا يمكنها تحقيق تقدماً في وضع الإطار الصحيح لمعالجة قضايا الحل الشامل للأزمة السودانية بمخاطبة جذورها التأريخية، وفق منهج جديد وفق شراكة وطنية.

 

مشدداً على أن الأطراف إذا أصرت على منهجها القديم واختطاف القضايا الوطنية لتحقيق مصالح ذاتية او حزبية او تحالفية، فسوف يفشل بل سيباعد بين المكونات السياسية، ودوننا تجارب نداء السودان والحرية والتغيير التي لم تحقق الإجماع الوطني المطلوب حتى وصل السودان إلى هذه المحطة.
وقطع الناير بضرورة تقديم مصلحة السودان على مصالح المجتمعين في اديس أبابا ، والتنازل من أجل الوطن وقضاياه الملحة والكف عن سياسة الخم والإستهبال السياسي وفرض الرؤى على الآخرين، وأن يتعاملوا وفق شراكة وطنية للخروج برؤاي مشتركة تؤسس للحل الشامل والتحول المدني الديمقراطي.
وبدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس الأول الجولة الثانية للاجتماع التحضيري لمؤتمر الحوار السوداني، الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة تحالف تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، و”الحركة الشعبية – شمال” بقيادة عبد العزيز الحلو، و”حركة تحرير السودان” برئاسة عبد الواحد محمد نور، بالإضافة إلى حزب البعث العربي الاشتراكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *