الأخبارالأخبار الرئيسية

عقار يسلم رئيس موزمبيق دعوة لزيارة السودان

متابعات- النورس نيوز- قال مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة أنه التقى بفخامة الرئيس الموزمبيقي فيليب جاسينتو نيوسي، حيث بحثا تطورات الاوضاع الداخلية في السودان ونقلت له حرص حكومة السودان على تحقيق السلام.

واضاف “اكدت له باننا نبحث عن سلام عادل يعيد للسودانيين كرامتهم التي انتهكتها قوات التمرد بارتكابها لجرائم حرب في حق المواطنيين ودولتهم، كما اطلعته علي إستهداف المليشيا للبنية التحتية واستغلال منازل المواطنين كقواعد للعمليات العسكرية.

 

وقدم لفخامة الرئيس نيوسي شرحاً حول الدخلات الخارجية في الشأن السوداني عبر مدخل الاجندة الانسانية تارةً و عبر المبادرات السياسية تارة اخرى، وأكدت له بأن حكومة السودان تدعم جهود منبر جدة لانه احدث اختراقاً، واوضحت له عدم وجود عوائق لايصال المساعدات الانسانية كما يدعي البعض وتم دحض هذا الافتراء عبر تقرير مفوض العون الانساني السوداني الذي وضح حجم المساعدات واعداد تاشيرات الدخول التي تم اصدارها في الفترة الماضية للعاملين في المجال الانساني ببلادنا.

 

وتابع “قدمت كذلك الدعوة لفخامة الرئيس الموزمبيقي لزيارة السودان ،و اكد فخامة الرئيس علي اهتمامه بهكذا زيارة خاصة وانه سيتوجه الي رواندا للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس بول كاقامي، وانها ستكون سانحة سيطرح فيها مع رصفائه تطورات الاوضاع في السودان، واكد انه سيقف الى جانب السودان شعباً وحكومتاً.

 

وسلم عقار الرئيس الموزمبيقي فيليب نيوسي رسالة من نظيره فخامة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق اول عبد الفتاح البرهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *