مدير شركة الموارد المعدنية يتفقد المواطنين في أبو حمد جراء السيول

متابعات- النورس نيوز- أكد المدير العام لشركة  الموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر مساندته للمواطنين المتضررين من السيول والفيضانات بمحلية أبو حمد حتى يتجاوزو هذه المحنة التي حلت بهم.

وقال محمد طاهر خلال زيارته لمحلية أبو حمد لتقديم التعازي والمواساة إن واجب الشركة السودانية للموارد المعدنية الوقوف ومساندة مواطني محلية أبو حمد ضمن المسؤولية المجتمعية فهي من المحليات الرائدة في قطاع التعدين في البلاد.

وطمأن مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية المواطنين بأن شركات التعدين العاملة بالمحلية تتبع نظاماً بيئياً صارماً، لافتاً إلى تشكيل لجان على مستوى الشركات حتى لا تكون هناك آثار سالبة من قطاع التعدين.

وكشف محمد طاهر عن تقديم دعم مالي لمحلية أبو حمد، معلناً في الوقت نفسه عن تقديم كافة المساعدات بالتنسيق والمتابعة مع المدير التنفيذي للمحلية ولجنة الطوارئ بالولاية، مؤكداً أن المساهمة جاءت جبرا للضرر الذي اصاب المحلية على بند المسؤولية المجتمعية.

 

من جانبه شكر المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد عبد الرؤوف حسن المبارك، مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية والوفد المرافق له وقال إن مثل هذه الزيارات تخفف عنا كثيرا وتبعث روح الطمأنينة في نفوس المواطنين الذين يعولون كثيرا على الشركة.

ودعا عبد الرؤوف المواطنين إلى الصبر على هذا المصاب، وترحم على أرواح الشهداء الذين فقدتهم المحلية جراء السيول والفيضانات، مناشداً الشركات العاملة في المحلية للمساهمة في إعادة الإعمار والتنمية، مشيراً إلى أن المحلية فقدت منازل ومزارع ومتاجر ومحاصيل زراعية ومواشي.

Exit mobile version