اسقاط مسيرات انتحارية استهدفت مدينتي الدامر وكنانة

متابعات- النورس نيوز

اسقطت الدفاعات الأرضية التابعة للجيش، مسيرات انتحارية استهدفت مدينتي الدامر بولاية نهر النيل، وكنانة بولاية النيل الأبيض، دون حدوث خسائر لا في الأرواح ولا المباني.

وقال شهود عيان إن المسيرات كانت تستهدف مقر حكومة الولاية ومقر جهاز المخابرات بالدامر لكنها اسقطت قبل الدفاعات المتقدمة للقوات المسلحة.

وقال القيادي الأهلي حسن كافوت في تصريح صحفي إنه تم استهداف الدامر بمسيرات لكن تم التعامل معهم بواسطة القوات العسكرية، تعامل اثبت كفاءة ويقظة القوات التي تحمل الولاية.

واضاف “هذا عمل جبان أريد به اثارة الذعر والبلبلة ولا يمكن ان يحقق اي اهداف سياسية ولا عسكرية.

إلى ذلك قالت شهود عيان أن الدافاعات الأرضية التابعة للفرقة الثامنة عشر مشاة بالنيل الأبيض اسقطت مسيرة انتحارية كانت تستهدف كنانة.

وكانت المضادات الأرضية، التابعة للقاعدة العسكرية كنانة اسقطت فجر امس أربع مسيرات انتحارية فجر اليوم، حيث سقط إثنان منها في هنكر المطار بينما اثنين في المبنى الإداري للقاعدة الجوية.

وتسبب الحادث في إصابة أربعة أفراد إصابات طفيفة والآن يمارسون عملهم. واكدت قيادة الفرقة الثامنة عشر مشاة كوستي أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية جاهزة للتصدي لأي محاولات يائسة للمليشيا المتمردة.

وطمأنت المواطنين بأن الأوضاع الأمنية بالولاية مستقرة وطالبت بعدم الالتفات للشائعات وأن القوات المسلحة ترصد كل تحركات العدو في أي موقع وأنها قادرة على تأمين المواطن وممتلكاته

Exit mobile version