الأخبارالأخبار الرئيسية

الشرطة تعلن استرجاع 5400 ملف من ملفات سجن الهدى

متابعات- النورس نيوز

كشف مدير عام قوات السجون في الشرطة السودانية، الفريق ياسر عمر أبو زيد، عن استعادة بيانات السجلات لمعظم السجناء الذين تم إطلاقهم سراحهم من قبل قوات الدعم السريع، بعد اندلاع الحرب في أبريل 2023م.

وأعلن خلال مؤتمر صحفي رصده (منتدى السودان) عن استرجاع خمسة آلاف وأربعمائة ملف من ملفات سجن الهدى، فضلا عن وجود التنسيق التام مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) للقبض على عدد كبير من المحكومين كانوا على وشك مغادرة البلاد.

وحذر من التداعيات والآثار الكبيرة على الوضع الأمني والقانوني والسياسي بسبب خروج الآلاف النزلاء من السجون، مطالبا بإنشاء مدينة إصلاحية في كل ولاية لمعالجة الازدحام بالسجون والتركيز على برامج التأهيل لضمان إعادتهم للمجتمع.

إلى ذلك قال وزير الداخلية المكلف اللواء متقاعد خليل باشا سايرين، إنه خلال مشاركته الأخيرة في اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك تم عقد لقاء ثنائي مع مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب حيث بحث اللقاء سبل التعاون المشترك وتبادل المعلومات مضيفاً أنه خلال ذلك قدم لائحة تضم 100 شخص من الإرهابيين الذين أطلقت المليشيا سراحهم .

و كشف سايرين عن خطة لتحويل النزلاء بسجون ولايات التماس للولايات الآمنة، داعياً الى إطلاق المبادرات الاجتماعية والإنسانية الخيرية الداعية إلى تبني حملات لإطلاق سراح النزلاء الغارمين من أصحاب الأحكام البسيطة سعياً لترسيخ معاني التأهيل والإصلاح بما يتوافق ويتسق مع الشراكات والاتفاقيات والقوانين الدولية والإقليمية في مجالات حقوق الإنسان والتي تعمل بموجبها السجون السودانية.

وكشف عن خطة لتحويل النزلاء بسجون ولايات التماس للولايات الأمنه داعيا إلى إطلاق المبادرات الاجتماعية والإنسانية الخيرية الداعية الي تبنى حملات لإطلاق سراح النزلاء الغارمين من أصحاب الاحكام البسيطة سعيا لترسيخ معانى التأهيل والإصلاح بما يتوافق ويتسق مع الشراكات والاتفاقيات والقوانين الدولية والإقليمية في مجالات حقوق الإنسان والتي تعمل بموجبها السجون السودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *