الأخبارالأخبار الرئيسية

قرار بفصل نبيل أديب

متابعات- النورس نيوز
أعلنت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين، “تحالف شيوعيين مستقلين”، فصل المحامي نبيل أديب، رئيس لجنة التحقيق المستقلة في مجزرة فض اعتصام القيادة العامة.

وعزت الجبهة في بيان لها، قرار الفصل لجهة أنه “بطوعه واختياره حاد عن خط وبرنامج الجبهة وخالف مقتضيات لائحتها وذلك بانتمائه إلى كيان سياسي هو الكتلة الديمقراطية”.
من جهته علق المحامي نبيل أديب عبد الله ، في تصريحات تعليقاً على قرار الفصل من الجبهة الديمقراطية للمحامين، قائلاً: لم أكن أرى تعارضاً بين وجودي في الجبهتين، فاذا كانت سكرتارية الجبهة الديمقراطية رأت ذلك الآن فهذا شأنها، ولكنني لن أدخل في جدل حوله وسأظل مؤمنا بالمبادئ التي تجمعني بالجبهة الديمقراطية ولن انزلق لمعاداتها أو معادات قياداتها وذلك ان مكان الجبهة الديمقراطية سيظل دائما أساسياً في جبهة الحريات العامة بغض النظر عن الخطوط السياسية قصيرة المدى .

وأشار أديب الي ان الكتلة الديمقراطية هي احد شطري الحرية والتغيير وهو التحالف العريض الذي قاد ثورة ديسمبر والجبهة الديمقراطية هي تحالف بين الشيوعيين واللاحزبيين من اجل تحقيق أهداف المرحلة الوطنية الديمقراطية، وهي تحالف عريض ولا يتمتع بتنظيم منضبط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *