الأمين المالي لجمعية دعم مرضى الأورام بمروي خالد عيساوي في حوار لـ ( النورس نيوز): نقوم بإيواء جميع مرضى السرطان بالسودان وإعاشتهم

نوزع مواد تموينية كل 15 يوم على 6 استراحات تكلفتها قرابة 2 مليار

المرضى يمرون بظروف صحية وحالة نفسية سيئة

رسالتنا للمنظمات والخيرين للمساعدة في بناء استراحة أورام السرطان

تُصارع جمعية مرضى الأورام بمحلية مروي بالولاية الشمالية الظروف التي تمر بها البلاد وتتحدى العقبات لأجل خدمة مرضى أورام السرطان بالمحلية وهي تعمل بكل جهودها وأكثر من أجل توفير ما بإمكانها للوقوف مع المرضى الذين قدموا من ولايات أخرى وقد نجحت الجمعية في إيواءهن بسته استراحات تعمل على توزيع مواد تموينية بها كل 15 يوم للحديث حول ذلك أجرى (النورس نيوز) حوار مع الأمين المالي لجمعية دعم مرضى الأورام بمحلية مروي خالد عيساوي في المساحة التالية.

حاورته بمروي : آية إبراهيم

بدءً نود تقديم نبذة تعريفية عن جمعية دعم مرضى الأورام بمحلية مروي؟

 

تأسست الجمعية في العام 2018م وباشرت عملها فعلياً مع إفتتاح قسم الأورام بمروي في العام 2020م سبقنا في مجلس إدارتها الأساتذة عبد الله حسون ، عبد القادر محمد عبد القادر وعصام محجوب ومعهم خيرة أبناء محلية مروي، تسلمنا الجمعية برئاسة الأستاذ حيدر الساعوري ونائبه الخليفة حسين والأمين العام محمد عثمان وأمين المال شخصي خالد عيساوي وآخرين.

ليتك سلطت الضو على أبرز ماتقوم به الجمعية؟
نقوم بأعمال إيوا جميع مرضى السرطان بالسودان وإعاشتهم والآن مستأجرين عدد 6 إستراحات إضافة إلى أن المجتمع المحلي بمحلية مروي والشركات والمؤسسات المحلية وحكومة الولاية وأصحاب المال والأعمال والجهات الرسمية والغير رسمية والشعبيين جميعهم مساهمين معنا في الإيجارات والإعاشة.

بالتأكيد أن ماتقومون به عمل كبير وهنالك تحديات كبيرة تواجهكم كيف تواجهون ذلك وكيف يسير العمل في ظل ظروف البلاد؟
العمل لن يتوقف يسير بصورة طيبة وسلسلة لأن جميع المشاركين فيه على قناعة أنه عمل لوجه الله يعتمد على الخيرين من أبناء محلية مروي.

علمنا بأنكم تقومون بتوزيع مواد تموينية على الإستراحات لنتحدث حول ذلك؟
نعم نقوم بتوزيع مواد تموينية كل 15 يوم على سته إستراحات تشتمل على جميع مستلزمات المطبخ (سكر ، فول ، لبن، بصل زيت، فحم، شعيرية، مكرونة) وغير ذلك والحمد لله لم نغيب نسأل الله التوفيق هو عمل طيب وأجره كبير المرضى الذين نعمل لأجلهم يستحقون ذلك أنا على قناعة أي شخص يزور الإستراحات سيكون من أول الداعمين لأنهم يمرون بظروف صحية سيئة وحالة نفسية نسأل الله الشفاء لهم.

ماهي التكلفة للمواد الغذائية التي تقدمونها خلال إسبوعين؟
مابين 2 مليار أو مليار ونصف بعد 15 يوم من الآن ليس لدينا حق المعينات لكن نثق أن الأمور ستمضي.

وكيف يتم توزيع الإستراحات بين المرضى في ظل إستقبال محلية مروي لأعداد كبيرة منهم؟
هنالك سته إستراحات إستراحة للنساء وأخرى للرجال وواحدة للأطفال وهنالك إستراحات بين النساء والرجال مفصوله بشكل شرعي ، نحن الآن بصدد إنشاء الإستراحة رقم 7 وفي ذلك نشكر مهاد عصام وطلال خالد شقوري الذين قاموا بالصيانة وكل إخوانهم بمبلغ أكثر من 15 مليار.

ماهي رسالتك للجهات الأخرى وكيف تنظر لما تقوم به؟
نتقدم بالشكر لجمعية الهلال الأحمر برئاسة أحمد المدثر وسيف الصائغ ومنى حواء النبي لدعمهم بمواد الإغاثة ، رسالتي للمجتمع المحلي أن ذلك عمل خير فيه أجر كبير وأن الناس محتاجين لنا نتمنى التفاعل من أهالي محلية مروي ورسالتنا للمنظمات والخيرين للمساعدة في بناء 4 أو 6 طوابق لاستراحة أورام السرطان التي وضع حجر أساسها والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله خلال الأيام الماضية.

بالحديث عن الإستراحة الجديدة أين وصلتم بالمشروع؟
نمضي في جمع التبرعات وفي ذلك نشكر الغرفة التجارية ووالي الولاية الشمالية ووزير الاستثمار ووزير الاتصالات ووزير الصحة الذين تبرعوا نتمنى أن تمضي الأمور على مايرام.

الحكومة وماتقوم به من دور إتجاه هذه الفئة كيف تنظرون لها؟
نحن على قناعة أن الحكومة تمر بظروف الحرب لكن هذا يجب أن لايدعها تغض الطرف عن المرضى ونناشدهم للإهتمام بهم كما أن ديوان الزكاة مساهم معنا بفاعلية نناشد الجميع بالوقوف مع المرضى في الجانب الآخر فإن مستشفى الضمان متضامن معنا ، دواجن النيل كورتي والغرفة التجارية مروي كل هذه الجهات مشاركة بشكل واضح في الإيجارات.

كيف يتم الدعم

 

الدعم مباشر بطريقة عفوية وأخوية أو عن طريق رقم حساب جمعية دعم مرضى الأورام مروي.. رقم الحساب 2223485 بإسم الجمعية

 

ماهي خططكم المستقبلية؟
نحن نعمل في السكن والإعاشة نسأل الله أن يعيننا بشأن تكاليف العلاج الباهظة التي لم نستطيع الدخول فيها.

كلمة أخيرة
نتمنى أن لاينقطع الإعلام وتتوسع دائرته وأن يقوم بتفقد الاستراحات وطلب الدعم نحن نفوضهم بذلك وأن يباشروا العمل
بإسم الجمعية.

Exit mobile version