الأخبار الرئيسيةولايات

الأبحاث الجيولوجية: الهزة الأرضية بسرف عمرة بقوة (4,6) على مقياس رختر.

متابعات- النورس نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في السودان، أن الهزة الأرضية التي وقعت بمنطقة سرف عمرة بولاية شمال دارفور أمس الأول كانت بقوة (4,6) على مقياس رختر.
وأكدت الهيئة أنها استفادت من علاقاتها التنسيقية مع شبكة منظمة (CTBTO) والشبكة المصرية في رصد وتحليل المعلومات الزلزالية، نسبة لخروج الشبكة السودانية لرصد الزلازل (SSN) عن الخدمة بسبب الحرب.

وأوضحت الهيئة أن الهزة تم تسجيلها يوم الخميس الموافق 11يوليو 2024م في تمام الساعة الثانية و(21) (02:21:21:4)بالتوقيت العالمي غرينتش، إما توقيت الولاية في تمام الساعة الرابعة (21) دقيقة و(21 )ثانية (04:21:21:4)صباحا.

وقال مسؤول الشبكة السودانية لرصد الزلازل جيوفيزيائي وضاح عبد الوالي، إن قوة الزلزال (4:6) رختر قوة متوسطة إلا انها قد تحدث بعض الأضرار المادية كما ورد في وسائل الإعلام عن منطقة سرف عمرة.

وأشار إلى ان الشبكة السودانية خلال الأعوام السابقة لم تسجل نشاط زلزالي بالمنطقة مما يتطلب إجراء دراسة لهذه المنطقة وتقييم الخطر الزلزالي مستقبلا.

وقال وضاح إن خروج الشبكة السودانية عن الخدمة يكون من المستحيل تحديد العوامل بصورة أنية لذلك يتم الاستفادة من الشبكة العالمية والمصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *