الأخبارالأخبار الرئيسية

قرار وشيك بإعلان لجنة المقاومة الشعبية بالجزيرة بشكلها الجديد

متابعات – النورس نيوز

علمت مصادرة مطلعة وقريبة من والي الجزيرة الخير الطاهر انه قد أكمل المشاورات الفنية لإصدار قرار بتكوين لجنة المقاومة الشعبية بشكلها الجديد وفق اللائحة التي أصدرها ووقع عليها رئيس مجلس السيادة الفريق اول عبد الفتاح البرهان.

وتشمل اللجنة جميع محليات الولاية وتضم عددا كبيرا من متقاعدي الأجهزة النظامية المختلفة من جيش وشرطة وأمن وبعض القيادات المدنية التي أوكل لها أمر الإسناد الشعبي والمجتمعي.

وأوضحت المتابعات أن اللجنة ستشكل دون النظر للأقدمية العسكرية من قيادات مشهود لها بالكفاءة والدراية في كيفية إدارة أمر المقاومة الشعبية من تدريب وإعداد نفسي وبدني وتسليح ورعاية وكفالة أسر المستنفرين للقيام بدورهم المطلوب للدفاع عن الأرض والمال والعرض

وتقديم نموذج قوي وفاعل في إدارة المقاومة الشعبية في ولاية الجزيرة وفق النظم واللوائح التي نصت عليها اللائحة المركزية كمرجعية أساسية لإصدار القرارات وتسميات اللجان بمسمياتها واختصاصاتها وأهدافها المنصوص عليها وفق قرار رئيس مجلس السيادة الفريق اول عبدالفتاح البرهان.

وتعنى اللجنة بوضع خطة عمل واضحة وممكنة التنفيذ يقترحها الأعضاء، تتعرف على المشكلة وتكون معنية بالإحصاءات المتعلقة بعدد قوات المتمردين وتوزيعهم وتسليحهم وعدد المركبات، ويتم هذا بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *