الأخبارالأخبار الرئيسية

المبعوث الياباني يصل بورتسودان

متابعات- النورس نيوز
وصل بورتسودان اليوم السفير شينسكي شيميزو المبعوث الياباني الخاص للقرن الأفريقي في زيارة رسمية للبلاد.
وانعقدت جلسة مباحثات رسمية بين وزارتي الخارجية السودانية واليابانية.

حيث ترأس الجانب السوداني السفير عمر عيسى أحمد، المدير العام للشؤون الآسيوية والعربية، بينما ترأس السفير شيمينزو الجانب الياباني. وبحث الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كل المجالات وسبل تعزيز السلم والأمن بمنطقة القرن الأفريقي.

قدم السفير عمر عيسى شرحاً وافياً لتطورات الأوضاع في البلاد منذ أن شنت المليشيا الإرهابية الحرب على الشعب السوداني ودولته الوطنية في 15 أبريل 2023. وأوضح ما ارتكبته المليشيا من فظائع غير مسبوقة ضد المدنيين خاصة الفئات الضعيفة من النساء والأطفال. كما بين دور الجهات الخارجية المساندة للمليشيا في استمرار وتسعير الحرب. وعبر عن الشكر والتقدير لليابان لما تقدمه من مساعدات للسودان وتوقع المزيد منها.

أكد المبعوث الياباني، من جانبه، حرص بلاده على استقرار ووحدة السودان واستعدادها للتعاون مع الحكومة السودانية لتحقيق الأمن والسلام. وتعهد بتواصل الدعم الياباني في جميع المجالات سيما العون الإنساني. كما أعلن عن استعداد بلاده الانخراط في مشروعات إعادة البناء والإعمار في السودان.

وفي ختام المباحثات أكد الجانبان على علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وضرورة العمل المشترك لتطويرها والتنسيق بين الجانبين لتجاوز الأزمة التي يمر بها السودان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *