جابر في عطبرة ومروي … الجنرال يتفقد ويطمئن

لدينا رؤية لنقل الصناعات التي كانت بالخرطوم للولايات

راضون عن أداء حكومة نهر النيل ونُعلن مجانية الطاقة الشمسية للقطاع الزراعي بالولاية

مشروع المطار سيصحبه قيام العديد من المنشآت وسيساهم في معالجة مشكلة العطالة

المدفعية عطبرة ستصنع الفارق في معركة الكرامة

الفرقة 19 كان لها القدح المعلى في الاستبسال والدفاع عن الوطن

رصد : النورس نيوز

جولة ولائية ناجحة قام بها عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر خلال اليومين الماضيين شملت ولاية نهر النيل (عطبرة) والولاية الشمالية (محلية مروي) وقف خلالها سيادته على مجمل الأوضاع خاصةً على الصعيد الأمني والإنساني كما تفقد عدد من المؤسسات الهامة وإطلع على سير العمل فيها وكشف عن رؤية متكاملة في القطاع الإقتصادي بنقل الصناعات التي كانت بالخرطوم للولايات مع مراعاة الميزه لكل ولاية.

رضا تام
في ولاية نهر النيل لدى ترؤسه إجتماع اللجنة الأمنية بالولاية بحضور ومشاركة د. محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون والي نهر النيل المكلف وأعضاء اللجنة الأمنية أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر رضاهم التام عن أداء حكومة الولاية وثمن المجهودات المقدرة للمدفعيه والأجهزه الأمنية بالولاية وأعلن عن بشريات تمثلت في مجانية الطاقة الشمسية للقطاع الزراعي بالولاية ، كما حيا مجهودات ومبادرات حكومة الولاية في تحريك النشاط الاقتصادي رغم الظروف التي تمر بها البلاد ، وأوضح أن ولاية نهر النيل وبما لديها من إمكانيات وموارد قادره للخروج بالبلاد لبر الأمان مشيداً بالمشروعات التي تنفذها حكومة الولاية.

تحريك إنتاج
وتفقد جابر الميناء الجاف ومحطة عطبرة الجمركيه ووقف على المجهودات الكبيرة المبذولة من قبل إدارة المحطه للنهوض بواقع المحطه وإدخال التقنية الحديثه في جميع المعاملات لضمان سرعة إنجاز المعاملات خاصة أن المحطة تمثل البديل لمحطات سوبا وقري الجمركيه حالياً ، كما تفقد سيادته مطار عطبرة واثني على النهج المتبع في تأهيل وصيانة المطار وفقاً للمواصفات المطلوبة.
ووقف على المراحل التي وصل إليها العمل في الصالات الجديدة وعمليات تأهيل المدرج وأجهزة الملاحة الجوية بالمطار، وشدد على أهمية أن يقوم المطار على الأسس والقواعد المعمول بها في المنظمة العالمية للطيران ومضاهياً للمطارات الدولية، وأكد أن مشروع المطار سيسهم في تحريك عجلة الإنتاج وفتح أسواق عالميه لمنتجات الولاية التي ظلت تعاني من الكساد الأمر الذي سيكون له الأثر الكبير في النهوض بواقع الإقتصاد القومي والولائي ، وأوضح إن مشروع المطار الذي سيصحبه قيام العديد من المنشآت من الفنادق والنزل سيساهم في معالجة مشكلة العطالة، ودعا لضرورة أهمية إحكام التنسيق مع الجهات ذات الصلة لإدارة العمل بالشكل المطلوب.

دور بارز
وفي سلاح المدفعية عطبرة حيا مساعد القائد العام للقوات المسلحة عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر لدى مخاطبته اللقاء التنويري لقيادات سلاح المدفعية وضباط وضباط صف وجنود المدفعية بحضور ومشاركة اللواء ركن محمد الأمين حسن عبدالوهاب خيري قائد سلاح المدفعية ، حيا المدفعية ودورها البارز في كل الحقب وقال إن المدفعية تعتبر مدرسه قائمه بذاتها يتعلم منها الجميع الوطنيه والبطولة والفروسيه.
وأشاد بالتعاون المشترك والتنسيق العالي بين المدفعية وبقية الأجهزة التنفيذية والأمنية والنظامية في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة والتي أبلت فيها المدفعية بلاءً حسنا، وقال أن سلاح المدفعية عطبرة بخبرته وتاريخه ستصنع الفارق في معركة الكرامة لقدرته على بث الروح الوطنية والقتالية بين جنوده وتقديم الغالي والنفيس حفاظاً على أمن الوطن ، وأكد أن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى بكافة فرقها ووحداتها لا مطامع لديها وهدفها السامى هو حماية تراب الوطن والحفاظ على سيادته.

رفع مستوى
وفيما يلي قطاعي الزراعة والصناعة شدد الفريق إبراهيم جابر على ضرورة ربط القطاعين مع بعضهم البعض مع التركيز على الصناعات التحويلية والصناعات الصغيره بغرض إحداث قيمه مضافه لمنتجات الولاية ومعالجة مشكلة الكساد ورفع مستوي المعيشه للمنتج وأعلن عن تبني مشروع الطاقة الشمسية للزراعه مجاناً بغرض تشجيع الإنتاج وتقليل تكلفة الإنتاج العاليه ووجه بضرورة التركيز علي زيادة المساحات المزروعه من محصول القمح لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتمزيق فاتورة الاستيراد ودعا لضرورة الإنفتاح علي الاسواق الخارجية والتواصل مع سفارات السودان بعدد من الدول علي راسها تركيا وماليزيا ودول الخليج من أجل فتح أسواق خارجيه لمنتجات الولاية وضرورة الاستفادة من تجارب بعض الدول في مجال الصناعات التحويلية والصناعات الصغيره كدولة سنغافوره وشدد جابر على ضرورة التدريب والتأهيل للكوادر العاملة في مجال الإقتصاد والاستثمار لتواكب التطور العالمي واشار لأهمية وضع القوانين والتشريعات التي تسهل عملية جذب الإستثمار ورؤوس الأموال ووجه بضرورة التواصل مع رجال الأعمال وأصحاب الأعمال الوطنيين وتقديم كل التسهيلات لهم للإستثمار بالولاية.

روح عالية
مساعد القائد العام للقوات المسلحة عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر تفقد كذلك المرضى والمصابين وجرحي العمليات بالمستشفى العسكري ووقف على سير العمل بالمستشفى العسكري الجديد بعطبرة ، كما تفقد تفقد الضباط والجنود والمستنفرين بالخطوط الأمامية بمنطقة العوتيب بولاية نهر النيل،
وتلقي تنويراً حول الأوضاع الأمنية بالمنطقة وأطمان علي استعدادات القوات المسلحة والمستنفرين للدفاع عن الولاية في مواجهة مليشيا الدعم السريع المتمردة ،وحيا سيادته الروح القتالية العالية والانسجام الكبير بين كافة المكونات العسكرية بالمنطقة.

مجهودات كبيرة
وعزا الفريق جابر الإستقرار الكبير الذي تشهده ولاية نهر النيل في شتي المجالات للمجهودات الكبيرة والمقدرة للأجهزة الأمنية بالولاية ومدي التنسيق المحكم بينها وتجربة الأطواف المشتركة وكذلك التنسيق المحكم بين الجهاز التنفيذي والأجهزة الأمنية.
وقال سيادته أن ولاية نهر النيل قدمت النموذج والمثال لبقية الولايات في كافة المجالات خاصة علي صعيد التعليم ومبادرتها بإنطلاق العام الدراسي.

قوة دفع
زيارة الجنرال جابر لمدينة عطبرة بولاية نهر النيل وجدت الإشادة والتقدير من قيادات الولاية حيث أكد والي نهر النيل محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون أهمية الزيارة خصوصاً إنها تضمنت زيارة
مشروع تطوير وتاهيل مطار عطبرة ومحطة جمارك الحاويات بإعتبار أن هذه الزيارات تمثل تعزيز لمساعي ومجهودات الولاية الرامية لتحريك النشاط الإقتصادي والإتجاه نحو الصادر وفتح أسواق عالميه لمنتجات الولاية.
من جانبه أكد اللواء ركن محمد الأمين حسن عبدالوهاب خيري قائد سلاح المدفعية بان زيارات قيادات الدوله المستمره للولاية تؤكد مدي اهمية الولاية خاصة وانها الآن تستقبل الأعداد الكبيرة من الوافدين للولاية من جراء أحداث التمرد وكذلك تمثل قوة دفع للولاية عامه والمدفعية خاصة مؤكداً بان المدفعية ستظل على العهد من أجل حماية الوطن والأرض والعرض.

ثقة عالية
ومن محلية مروي بالولاية الشمالية قال عضو المجلس السيادي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر أن ماتعرض له السودان مؤامرة كبرى تصدى لها جنودنا البواسل بكل عزيمة واقتدار مؤكدا أن السودان سيظل صامداً أبياً في وجه الاعداء بفضل الله ثم عزيمة رجاله الذين دافعوا عن كرامته ومهروا الأرض بدمائهم الطاهرة .
وأشاد سيادته لدى مخاطبته قادة وضباط وضباط صف وجنود الفرقة 19 مشاه والمستنفرين بالروح المعنوية والثقة العالية والثبات لجنود الفرقة 19 وجاهزيتهم لحماية الأرض والعرض مؤكداً أن هذه الجاهزية هي مفتاح لإستترار السودان وضمان وحدته.

 


وأكد سيادته أن الفرقة 19 كان لها القدح المعلى في الاستبسال والدفاع عن الوطن منذ إندلاع الحرب ورمت بسهامها أوكار العدو وكسرت أوصاله. معربا على ثقته بأن الإنتصار سيكون حليف القوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة.
وقال سيادته إن معركة الكرامة التي خاضتها القوات المسلحة مسنودة بالأجهزة النظامية الأخرى والمقاومة الشعبية ومسنودة قبلها بالشعب السوداني، ستكون واحدة من نماذج المعارك التي ستدرس وتسجل في التاريخ الحديث.
كما تفقد سيادته خلال الزيارة مشاريع شركة زادنا العالمية بالولاية الشمالية ووقغ على أعمال المشروع بمدينة نوري وأعمال الصيانة بمطار مروي.

Exit mobile version