الأخبار الرئيسيةمنوعات

شرطة كوستي تحارب الشائعات بالدراما

متابعات- النورس نيوز

نظمت اللجنة الإعلامية لإدارة الأزمة ودحض الشائعات بولاية النيل الأبيض، عرضاً مسرحياً عن الاشاعات وأثرها في المجتمع لمنسوبي شرطة محلية كوستي.

تم ذلك بالتنسيق مع إدارة الثقافة والإعلام بمحلية كوستي، بحضور العميد شرطة علي محجوب مدير شرطة محلية كوستي وادم يحيى عبدالله رئيس اللجنة الإعلامية لإدارة الأزمة ودحض الشاىعات بالولاية وبمشاركة مجموعة الهزيم المسرحية.

وقال مدير شرطة محليه كوستي إن الإشاعة أصبحت أداة من أدوات الحرب ومن المهددات الأمنية في إدخال الهلع وسط المواطنين بغرض زعرعة الأمن ونهب الممتلكات.

واكد أن منسوبي الشرطة هم مصدر ثقة للمواطن فلابد من التحقق من المعلومات المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي وأشاد باللجنة العليا لدحض الشائعات في تنوير وتوعية المجتمع بخطورة الشائعات.

من جهته أوضح ادم يحيى عبدالله رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمة ودحض الشائعات بالولاية أن هذه البرامج والعروض المسرحية هي جزء من عمل اللجنة في البرامج الجماهيرية لزيادة وعي المواطنين بخطورة الإشاعات وأثرها في المجتمع ، واضاف أن الإشاعة سلاح خطير أصبحت تستخدمه المليشيا المتمردة بتخطيط دقيق بالتزامن مع هجمومها على المدن بغرض ترويع المواطنين العزل.

وقال إن الشرطة لها دورا كبيرا في تماسك الأمن الداخلي وكشف الخلايا النائمة، وحيا رئيس اللجنة الإعلامية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمستنفرين والمقاومة الشعبية التي استبسلت في صد الهجوم الغاشم على مدينة سنجة بولاية سنار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *