الأخبارالأخبار الرئيسية

الشيوعي لـ”النورس نيوز” : “لن نشارك في مؤتمر القاهرة لهذه (..) الأسباب

القاهرة: هبة علي

قال القيادي بالحزب الشيوعي كمال كرار لـ”النورس نيوز” إن المؤتمرات التي عنوانها توحيد المواقف والحوار السوداني السوداني، تمهد للتسوية وإعادة انتاج ذات الأزمة التي أشعلت الحرب، قاطعاً بأنها ا ترمي لإخراج سيناريو هبوط ناعم لليوم التالي بعد إيقاف الحرب، بوضع انتقالي يضمن مشاركة العسكر و”الفلول” فيه، ويكرس للإفلات من العقاب.

وشدد كرار بحديثه لـ”صدى السودان” على أن موقفهم واضح من هذا النوع من الالتفاف على الثورة ومحاولات تصفيتها وتدجينها، قاطعاً بأنهم لن يضعوا قدما فيه في مؤتمر القاهرة.

وأضاف: “سنواصل طريقنا مع قوى الثورة الحية والتغيير الجذري، لبناء الجبهة الواسعة من اجل تحقيق اهداف الثورة، ومحاسبة المجرمين وفي نفس الوقت فإننا ندعوا المجتمعين الدولي والاقليمي للمساهمة في ايقاف الحرب وتقديم المساعدات الانسانية ومساندة القوى السودانية الحية في موقفها المبدئي تجاه استعادة السلطة المدنية الكاملة وتقديم كل من اجرم في حق الشعب الي محاكمات عادلة وبناء القوات المسلحة علي اسس عقيدة وطنية للدفاع عن حدود الوطن وسيادته تحت سلطة مدنية”.

وكانت قد أعلنت جمهورية مصر العربية استضافتها في يونيو الجاري مؤتمراً للقوى المدنية في إطار حرصها على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول الجوار.
وأشارت إلى أن المؤتمر سيعقد بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، وأن غايته هي التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم، عبر حوار وطني سوداني سوداني، على رؤية سودانية خالصة.

وبحسب مصادر محلية فإن المؤتمر سينطلق في السابع من شهر يوليو القادم بمشاركة واسعة من أحزاب سياسية وحركات مسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *