الأمة القومي يكشف لـ”النورس نيوز” عن مشاركته في مؤتمر القاهرة

القاهرة: هبة علي
كشف حزب الأمة القومي  لـ”صدى السودان” عن مشاركته في مؤتمر القاهرة ضمن تحالف تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” وأن دعوة الحزب تمت ضمن مجموعة الأحزاب.

و وصف القيادي بالأمة امام الحلو المؤتمر بالمهم، لجهة انه يسعى ولأول مرة لجمع القوى السياسية والمدنية المطالبة بوقف الحرب والتحول المدني الديمقراطي، منوهاً إلى أن المؤتمر تحت اشراف واستضافة جمهورية مصر العربية الدولة المؤثرة على مستوى المنطقة، وتابع: “رغم تأخرها في التفاعل مع الازمة في السودان”.

وأردف: “إذا نجح المؤتمر بتوحيد موقف القوى السياسية والمدنية وفي رأيي عبر الإعلان عن ميثاق يؤمن على وحدة الموقف من القضايا الرئيسية يكون قد أحدث اختراقا حقيقيا”.

وكانت قد أعلنت جمهورية مصر العربية استضافتها في يونيو الجاري مؤتمراً للقوى المدنية في إطار حرصها على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول الجوار.
وأشارت إلى أن المؤتمر سيعقد بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، وأن غايته هي التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم، عبر حوار وطني سوداني سوداني، على رؤية سودانية خالصة.

وبحسب مصادر محلية فإن المؤتمر سينطلق في السابع من شهر يوليو القادم بمشاركة واسعة من أحزاب سياسية وحركات مسلحة.

Exit mobile version