الأخبارالأخبار الرئيسية

الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد بالفاشر “صادم ومروع”

متابعات- النورس نيوز

وصف مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الأحد، الهجوم على المستشفى السعودي للولادة الوحيد بمدينة الفاشر في ولاية شمال دارفور غرب السودان من قبل مليشيا الدعم السريع بأنه “صادم ومروع”.

وفي منشور عبر منصة “إكس”، قال غيبريسوس: “شهدنا قبل يومين هجوماً صادماً ومروعاً جديداً على مستشفى في السودان، وهو المستشفى السعودي للولادة، الوحيد الذي يقدم الرعاية الصحية للأم والطفل في الفاشر”.

وكانت منظمة “أطباء بلا حدود”، أعلنت في بيان، أن “قصفا لقوات الدعم السريع في ليل الجمعة الموافق 21 يونيو الجاري، طال صيدلية المستشفى السعودي للولادة الذي تدعمه المنظمة في الفاشر، ما أسفر عن مقتل صيدلانية أثناء عملها وألحق أضرارا بالمبنى.
وزارة الصحة السودانية قالت في تعميم صحفي (استهدفت المليشيا مستشفى (السعودي) بالفاشر مساء أمس بالمدفعية الثقيلة والدانات مما أسفر عن استشهاد الدكتورة الصيدلانية. امنة احمد بخيت، المسؤولة من الوردية الليلة بالمستشفى وتدمير صيدلية الإمدادات الطبية تدميراً كاملاً. علما بان المستشفى السعودي هو الوحيد الذي ظل يستقبل حالات الجراحة والإصابات بعد خروج المستشفى الجنوبي من الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *