الأخبارالأخبار الرئيسية

المليشيا تعتقل الساعد الأيمن للمتمرد كيكل بالجزيرة

متابعات- النورس نيوز

اعتقلت قوة من استخبارات مليشيا الدعم السريع، قائدها الثاني بشرق الجزيرة العميد خلا الطاهر جاه الله، الساعد الأيمن للمتمرد أبو عاقلة كيكل.

وقالت مصادر إن اعتقال جاه الله تم بمنطقة تمبول بشرق الجزيرة بتهمة التخابر مع الجيش، حيث أعتقل بواسطة قوة تحركت من مقر رئاسة الدعم السريع بالرياض شرق الخرطوم.

ونوهت إلى أن جاه الله يعد بمثابة الساعد الأيمن لأبو عاقلة كيكل، وقبل اعتقال جاه الله أجبرت مليشيا الدعم السريع كيكل على الخروج في مقطع فيديو بشارع النيل مدني ينفي فيه نيته الانضمام للجيش وكان الفيديو اشبه بالتحقيق وبدأ فيه كيكل مضطربا وخائفا.

وأشارت إلى انه لم تمر سويعات على نفي كيكل حتى أعتقل ساعده الأيمن الطاهر جاه الله من تمبول وترحيله إلى الخرطوم، وقالت المصادر إن كيكل ظل في حالة شكوى متكررة من أن عناصر الدعم السريع لا تطيع أوامره باستثناء المنتسبين له من شباب درع السودان خاصة أبناء شرق الجزيرة.

وأضافت “اعتقال جاه الله سيضع كيكل تحت الضغط المستمر خاصة وأن جاه الله يحظى بتأييد كبير من أهالي شرق الجزيرة وبعض المنخرطين في الدعم السريع وبفضلهم ظلت بعض مناطق شرق الجزيرة في مأمن من الانتهاكات.

وأشارت إلى ان اعتقال جاه الله بقوة من أبناء الماهرية ينذر بصدام قادم داخل المليشيا سيكون مسرحه شرق الجزيرة وربما تطال النيران كيكل نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *