الموارد المعدنية تؤكد حرصها على الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية

متابعات- النورس نيوز

أكد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الأستاذ/محمد طاهر عمر، حرصه على استغلال موارد البلاد من الثروة المعدنية الاستغلال الأمثل للحفاظ على صحة الإنسان وسلامة البيئة، ودعا خلال لقائه، بمكتبه بمدينة بورتسودان، اليوم الأحد، وفد جامعة البحر الأحمر.

مشيراً لحوجة قطاع التعدين للاستفادة من إمكانيات الجامعة العلمية خاصة في مجال علوم الأرض، وقال إن الزيارة سيكون لها أثر كبير باعتبار أن جامعة البحر الأحمر من المؤسسات العلمية الكبيرة في البلاد.
وأكد مدير عام الموارد المعدنية التزامه بتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً بين الشركة والجامعة، مشيراً لأهمية وضع خارطة طريق للتعاون المشترك وتعزيز الشراكة بين المؤسستين، وعدد محمد طاهر مساهمات جامعة البحر الأحمر في تنمية المجتمع وتطوير قطاع التعدين بولاية البحر الأحمر، لاسيما وأن الجامعة تخرج منها عدد كبير من الباحثين والدارسين بكلية علوم الأرض.
هذا وقد تناول اللقاء ضرورة وجود جسم بحثي علمي، لمراقبة العملية التعدينية وإجراء البحوث والدراسات لتطوير العمل في قطاع التعدين، وقياس الآثار المصاحبة للنشاط ومعالجتها.

من جانبه أعلن مدير جامعة البحر الأحمر، بروفيسور عبد القادر بدوي محمد، تسخير جميع قدرات وإمكانيات الجامعة لخدمة المجتمع، و تقديم كل العون للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، في مجالات الدراسات والبحوث العلمية، وكشف ان الجامعة لديها العديد من البحوث والدراسات في طرق معالجة مخلفات التعدين.
وجدد بروفيسور عبد القادر أهمية التعاون المشترك بين الجامعة والشركة للنهوض بالمجتمع وقطاع التعدين

 

Exit mobile version