الأخبارالأخبار الرئيسية

ملازم أول (م) عبد الله مصطفى … إبن الجيش الذي طلب الشهادة ونالها

خاص- النورس نيوز

إنتقل إلى جوار ربه ليلحق بإخوته شهداء القوات المسلحة السودانية بمنطقة الكدرو بالخرطوم الشهيد ملازم أول (م) عبدالله مصطفى محمد الأمين الدفعه 55 الذي طلب الشهادة وجاء ليحقق ماتمناه قادماً من المملكة العربية السعودية لينخرط في صفوف القوات المسلحة السودانية مجاهداً مع إخوته في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع التي تمردت على الجيش منذ أبريل من العام الماضي.

IMG 20240129 WA0031
إختيار معاش
ويقول قائد الكتيبة الإحتياطية القربة المقدم محمد أحمد محمد ضيف الله عن الشهيد ملازم أول (م) عبدالله مصطفى محمد الأمين الذي كان ضمن كتيبته أن الشهيد كان ضابطاً في الجيش
وأختار برغبته أن يكون ضمن معاشيي الجيش من وقت مبكر حيث غادر إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية درس وعمل بها.

رفض راتب
ويمضي ضيف الله في حديثه لـ(النورس نيوز) قائلا: إن الشهيد عبد الله الذي كنت قائده المباشر مع بداية الحرب قرر الجهاد والذهاب برفقة الكتيبة من القربة إلى الخرطوم.
ويقول بعد أن جاء من المملكة العربية السعودية
وإنضم للكتيبة أخبرناه أننا نريد منحه مرتبه لكنه رفض وقال “إنه جاء للجهاد فقط لو داير قروش كان اشتغل في السعودية ولديه معرض”.

طلب شهادة
ويشير قائد الكتيبة الإحتياطية القربة المقدم محمد أحمد محمد ضيف الله إلى أن الشهيد كان رجل غني عن التعريف يسأل الشهادة وأنه رافقه في عدة معارك وكان مقدام وسباق كل ما اوكلت اليه مهمه يبادر بالمهمات الصعبة القاسية وهو يسعى للشهادة.
ويقول أنه رجل زاهد في الدنيا متفقه في الدين وعلامه كان لديه حديث في المسجد بعد كل صلاة وكان المفتي والعالم والمسؤول عن المحاضرات الدينية في المتحركات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *