عقار يبلغ سلطان المساليت تعهدات مهمة

التقى مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة بسلطان المساليت سعد عبدالرحمن  بحر الدين، وقال عقار إن اللقاء كان لقائنا استكمالاً للقاءات سابقة قبل جولته الخارجية.

واثنى بحر الدين وأشاد بالدور الحكومي في الأشهر السابقة ودورها الكبير في تثبيت الدولة كما هنئني علي الانتصارات التي حققها أبطال القوات المسلحة والمستنفرين وجدد دعمه للحكومة والجيش الوطني.

 

واضاف عقار “اخبرني السلطان بتفاصيل جولته الخارجية في تنوير شامل، وقد شملت روما وباريس وفرنسا وإيطاليا الي جانب لقائه بمحققين دوليين وقد أطلعهم على الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الدعم السريع المتمردة وأيضاً تطرق للقائه بخارجية الفاتيكان وجهات أخرى، وكل هذا المجهود على حد تعبيره يهدف إلى تمليك الحقائق للجهات الدولية وتعزيز دور الجيش السوداني ودعماً له غي مهمته الوطنية في تحرير البلاد من بطش قوات التمرد.

 

‏‎إلى جانب ذلك التقى بعدد من المنظمات التي تعمل في مجال العون الإنساني وشرح لهم الوضع وحجم المعاناة التي يعيشها النازحين واللاجئين في دولة تشاد وهي أوضاع مزرية جداً، وطلب مني الإسراع في تشكيل حكومة لولاية غرب دارفور حتى يتسنى لها خدمة المواطنين وطلب أيضاً وضع أولويات العمل الإنساني في مقدمة الاجندة الرسمية للحكومة ومن جانبي أثنيت على هذه الجولة والتي بالفعل حققت اختراقاً واضحاً.

‏‎ وغيرت من وجهة نظر العديد من الجهات بالغرب تجاه ما يدور في السودان وأكدت له أنني لن أدخر جهداً في الوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني في كل الولايات لأن هذا واجبنا الأخلاقي تجاه شعبنا بحياة افضل وإلتزمت له بانني سأستدعي وزير الصحة للنقاش حول مسألة علاج الجرحي من أبناء ولاية غرب دارفور الذين يعيشون وضعاً سيئاً في منطقة أدري وسأطلعكم على مخرجات هذا الاجتماع فورا نهايته.

 

Exit mobile version