الأخبارالأخبار الرئيسية

والي النيل الأبيض يقف على ترتيبات حج عام 1445 هجرية

كوستي – النورس نيوز

اطلع عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الأبيض علي الترتيبات التي يقوم بها المجلس الأعلى للحج والعمرة لحج عام ١٤٤٥ هجرية ، جاء ذلك لدى لقائه ببيت الضيافة بربك بالدكتور فتحي مهدي احمد أمين أمانة الحج والعمرة بالولاية.

وقال فتحي طبقا لـ(سونا) أنه أطلع الوالي علي مخرجات الاجتماع الذى تم عقده اسفيريا مع الأمين العام للمجلس الأعلى للحج والعمرة والإدارات المتخصصة بالمجلس وامناء الحج بالولايات.

وأشار إلى أن رئيس المجلس الأعلى للحج والعمرة قدم تنويرا عن الترتيبات التى تمت بالمملكة العربية السعودية والجهود التي بذلت في انجاز حزم خدمات حجاج السودان فى مجال الإسكان بمكة المكرمة و بالمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وفى الاطعام والنقل والمستلزمات الأخرى ، بالإضافة لإحصائية التسجيل للولايات و مواصلة التسجيل حتى تتاح الفرصة لمن يرغب في أداء شعيرة الحج .

وابان فتحي أن هنالك ترتيب وتنسيق مع الإدارة العامة للجوازات والمجلس الأعلى للحج والعمرة لوضع أولوية للحجاج فى استخراج الجواز في الوقت المناسب.

كما أمن الاجتماع بضرورة إحضار التكلفة المحلية لكل ولاية في فترة أقصاها أسبوعين علما بأن هناك مصفوفة وموجهات من وزارة الحج السعودية تتعلق بالتأشيرة وتامين خدمة الحاج.

من جهته أشاد والي النيل الأبيض بما تم من جهود ووجه بتذليل كل الصعاب لخدمة الحجاج الراغبين لأداء شعيرة الحج، وأعرب عن أمله ان ينعم السودان بالأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *